إكسترا نيوز تسلط الضوء على اتهامات المعارضة التركية لـ"نظام أردوغان" بإهدار الموازنة

الخميس، 18 يونيو 2020 01:17 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على اتهامات المعارضة التركية لـ"نظام أردوغان" بإهدار الموازنة زعيم المعارضه التركيه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الاتهامات التي وجهها زعيم المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو ضد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث اتهم النظام التركى بعدم الشفافية، وإهدار الموازنة متعهدا بـمحاسبته على كل ليرة أنفقها وعلى الاستثمارات التي يدعي القيام بها.

 

وذكرت القناة في تقرير لهاـ أن زعيم المعارضة التركية أشار إلى أن المشكلة الأولى لدى هذا النظام التركى هي عدم الشفافية حتى أنه لا يبلغ البرلمان بأي معلومات حول مسألة النفقات هذه، موضحا أن النظام التركى لا يتسم بالشفافية لدرجة أننا لا نعرف كم من الأموال تم إنفاقها على المطار الجديد،

 

وأشار زعيم المعارضة التركية إلى أن نظام أردوغان على مدار 17 عامًا استخدم 2 تريليون و346 مليار دولار من الموارد، فماذا فعل بهذا المبلغ؟ لا أحد يعلم، متابعا: بكل تأكيد هذا النظام ستتم محاسبته على كل قرش أنفقه وعلى الاستثمارات التي يقول إنه قام بها.

وفى وقت سابق توقع زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، أن تشهد الفترة المقبلة تغيرات سياسية كبيرة في تركيا.

 

وقال كمال كليتشدار أوغلو في تصريحات على إحدى المحطات المعارضة التركية، بأن تركيا تشهد أزمة ديمقراطية كبيرة، وشدد على أن الاقتصاد التركي لن يتحسن دون تحسن أوضاع الديموقراطية في البلاد.

 

وتوقع كليتشدار أوغلو أن تشهد الفترة المقبلة انخفاضًا كبيرًا في التصويت لصالح حزب العدالة والتنمية، بالتأثر بانهيار الاقتصاد التركي، وقال: "في الأيام الحالية، لا يوجد رأس مالي خارجي في تركيا. وعلى الرغم من ذلك ندفع الكثير من الفوائد بسبب الديون التركية، أعتقد أن الذين كانوا يصوتون مجبرين لحزب العدالة والتنمية سيغيرون رأيهم في الفترة المقبلة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة