أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودية تقدم مقترحا لإنهاء الخلاف بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالى

الخميس، 18 يونيو 2020 12:02 م
 السعودية تقدم مقترحا لإنهاء الخلاف بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالى اليمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها منذ قليل أن المملكة العربية السعودية قدمت مقترحا لإنهاء الخلاف بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي، كما أن السعودية قدمت مقترحا لتفعيل اتفاق الرياض حول اليمن.

المقترح السعودي يتضمن وقف التصعيد والقتال في أبين وإلغاء الانتقالي للإدارة الذاتية، كما أن المقترح السعودي يشمل تعيين الرئيس اليمني لمحافظ ومدير أمن في عدن، والمقترح السعودي يشمل تشكيل حكومة يمنية جديدة تضم وزراء من المجلس الانتقالي. 

وفى وقت سابق نشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن " فيديو تسجيلي ينفي مزاعم الملليشيا الحوثية باستهداف التحالف لمركبة مدنيه بمديرية شدا الواقعة بمحافظة صعدة كان يستقلها 13 مدني من بينهم امرأه وأربعة اطفال مما ادى لمقتلهم حسب زعمهم. وفق صحيفة الرياض.

ويوضح التسجيل حقيقة وظروف الاستهداف الذي تم تنفيذه منتصف يونيو الجارى ، حيث تقوم مجموعه من عناصر المليشيا الحوثية المقاتلة والتي تحمل الاسلحه بعملية نقل وتوزيع الامدادات العسكرية بمنطقة العمليات وعلى مقربة من الحدود اليمنية - السعودية بمحافظة صعدة مديرية شدا ، ما ينفي مزاعم المليشيا الحوثية باستهداف مركبة مدنية يستقلها مدنيون وعدم صحة المزاعم بوجود امرأه وأربعة اطفال ، ويثبت التسجيل استمرار المليشيا الحوثية في تزييف الحقائق والتظليل الإعلامي ومحاولة استثمار ظروف مقتل مقاتليها وعناصرها الإرهابية على أنهم مدنيون ونساء وأطفال .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة