أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس شعبة الأدوية: ضخ ملايين من علب الفيتامينات والزنك بالصيدليات

الخميس، 18 يونيو 2020 01:45 ص
رئيس شعبة الأدوية: ضخ ملايين من علب الفيتامينات والزنك بالصيدليات الدكتور على عوف
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، هناك دواء اسمه ديكساميثازون عبارة عن كورتيزون هذا الدواء استخدموه في لندن في البروتوكولات ووجدوا أنه فعال في علاج كورونا وهو قديم وبدأت وسائل الإعلام تسأل هل هو موجود في البروتوكول أم لا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: ديكساميثازون هو موجود في بروتوكول العلاج منذ فترة وهناك من ذهب إلى الصيدليات لتخزين الدواء وهذا خاطئ لأنه له أعراض جانبية ودخلنا في مشاكل الفيتامينات والزنك، والناس ليس لديها أعراض وتخزن العلاج تحسبا لما سوف يحدث ولا يصح أن يتناول المواطن الدواء بعشوائية وهذا الدواء يستخدم في حالات محددة وليست لكل الحالات.

وتابع: استخدام الكورتيزون يؤثر على الكلى والكبد ويسبب انتفاخ وإذا لم يستخدم تحت الإشراف الطبي تأثيراته السلبية خطيرة جدا.

وأكد: حتى 5 أيام مضت كان هناك نقص في الباراسيتامول وفيتامين سى والزنك وكان هناك أمس اجتماع به أخبار سارة وتم ضخ أكثر من 2 مليون علبة باراسيتامول وأكثر من مليون علبة فيتامين سى وأكثر من مليون علبة زنك وسيتم توزيعها على صيدليات مصر بالكامل والمهم ألا يخزن الناس الدواء وهيئة الدواء المصرية أعلنت ذلك وهناك تفتيش يراقب إذا أخذت أماكن أكثر من الكميات المطلوبة حتى لا تنشأ سوق سوداء.

واستكمل عوف إن وقت حدوث الأزمة هيئة الدواء المصررية مرت على الشركات والشركات كتبت تعهد بعدم إخراج علبة دواء إلا تحت إشراف وزارة الصحة، لا يوجد تسعير جديد للأدوية نحن في حالة حرب الحكومة تبذل مجهود الناس لا تحسه، وتساءل كيف يكون هناك استغلال وكل المواد الخام تحت يد الدولة ولا توجد علبة دواء تخرج إلا تحت إشراف الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة