أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمات فيلم "الأميرة ديانا" تبدأ قبل تصويره.. جدل لتجسيد نجمة أمريكية قصة حياة أيقونة بريطانية.. مقارنات بين "كريستين ستيوارت" و"ناعومى واتس" لتقديم حياة الراحلة عام 2013.. وتوقعات برفض هارى ووليام للفكرة

الجمعة، 19 يونيو 2020 04:46 م
أزمات فيلم "الأميرة ديانا" تبدأ قبل تصويره.. جدل لتجسيد نجمة أمريكية قصة حياة أيقونة بريطانية.. مقارنات بين "كريستين ستيوارت" و"ناعومى واتس" لتقديم حياة الراحلة عام 2013.. وتوقعات برفض هارى ووليام للفكرة الجدل يسيطر على فيلم الأميرة ديانا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أزمات فيلم " Spencer " الذى يجسد حياة الأميرة الراحلة ديانا، قبل تصويره المقرر عام 2021، والذى أعلن عن اختيار النجمة الأمريكية كريتسين ستيوارت لتجسيد مرحلة من حياتها بالفيلم، فبمجرد الإعلان أثار الخبر الجدل بشكل كبير فى الشارع البريطاني والمقربين من العائلة الملكية البريطانية.

وقال خبراء العائلة المالكة لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إن نبأ قيام نجمة أمريكية بتصوير "أيقونة" بريطانية أثار ردود فعل متباينة، فتقول وتقول الكاتبة ليزلي كارول، مؤلفة كتاب " ديانا وتشارلز: الشؤون الملكية والزواج الملكي سيئ السمعة" :"إن "كريستين ستيوارت تمتلك قاعدة جماهيرية بفضل بطولتها لسلسة أفلام مصاصي الدماء الرومانسية "توايلايت"، لذلك قد يعتمد المنتجون على الشهرة التي اكتسبتها من تلك الأفلام لجذب المشاهدين، وقد يكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت خاضت اختبارات مع ممثلات أخريات للفوز بتجسيد الأمير ديانا أن أنه تم ترشيحها على الفور دون وجود منافسات لها".

Kristen-Stewart-AP-Princess-Diana-Getty

وعن اختيار ممثلة أمريكية لتجسيد دور الأمير البريطانية الراحلة، فإن كارول ترى أن ذلك من الممكن تجاوزه في حالة نجاح كريستين ستيوارت في تقديم لغة جسد ديانا ونقل نبرة صوتها الشهيرة.

أما الكاتب توم كوين ،لذي كتب "قصر كنسينجتون: مذكرات حميمة من الملكة ماري إلى ميجان ماركل" ، أوضح أنه في حين أن ستيوارت "ممثلة عظيمة" فإن مراقبي المملكة المتحدة سينتقدون أخطاء بلهجتها اللهجة.

ويشير مراسل الإعلام البريطاني ومؤلف كتاب "The A to Z of Harry and Meghan"، نيل شون، إلى أن "الجميع هنا في المملكة المتحدة يتسائل ببساطة... لماذا تجسد كريستين ستيوارت الأميرة ديانا؟ فهناك العديد من الممثلات البريطانيات اللاتي كان من الأفضل ترشيحهن هذا الدور.

_112954776_diana_get

وأضاف شون: "المشكلة الحقيقية الأخرى في هذا هو حقيقة أنها قصة قديمة تم تغطيتها مرات لا تحصى، لذا فإذا تم تقديم الفيلك من دون زاوية جديدة رائعة جديدة مرة أخرى، ما الذي يمكن أن نتعلمه؟".

كما يتوقع نيل شون أن فيلم "سبنسر" سيلفى اعتراضا من جانب الأميرين وليام وهاري، لافتا إلى أنهما "سيكرهون أي نوع من الاستغلال لاسم والدتهما الراحلة".

bccb575d-Diana-william-harry

وعلى جانب آخر سيتم مقارنة أداء كريستين ستيوارت، بأداء النجمة ناعومي واتس، التي جسدت دور الأمير ديانا فى فيلم "Diana" عام 2013، ويتناول قصتها الغرامية مع طبيب القلب الباكستاني المقيم في لندن، حسنات خان، وذلك قبل ارتباطها بالملياردير المصري، عماد الفايد.

cf9e75c395a301f01e49c3e708295da9

وسيرصد فيلم "سبنسر" تحديدا عطلة عيد الميلاد في أوائل التسعينيات من القرن الماضي في مزرعة "ساندرينجهام" لعائلة وندسور في نورفولك، إنجلترا، عندما قررت ديانا أن زواجها من الأمير تشارلز انتهى، وكانت بحاجة إلى التراجع عن الحياة كعضو في العائلة الملكية البريطانية.

2eb46973-af97-454e-8162-a062d4a4538e

ويقول مخرج الفيلم لاراين: "عندما تقرر شخصية التخلي عن أن تكون ملكة، هذا قرار كبير جدا. هذه قصة خرافية"، وسيطلق على الفيلم اسم "Spencer"، وهو اسم عائلة الأميرة ديانا.

يذكر أن الأميرة ديانا فارقت الأمير تشارلز فى عام 1992، وتطلقت منه بعد 4 سنوات من ذلك فى خطوة غير مسبوقة للعائلة المالكة البريطانية وتوفيت ديانا عام 1997 فى باريس فى حادث مرورى، وكان عمرها 36 سنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة