اتجاه لتغيير البروتوكول الطبي للدوري الإيطالي بعد تراجع إصابات كورونا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 11:47 م
اتجاه لتغيير البروتوكول الطبي للدوري الإيطالي بعد تراجع إصابات كورونا الدوري الايطالي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عالم الفيروسات الإيطالي فينتشنزو ساليني، والذى يعد أحد أعضاء اللجنة الطبية بالإتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن البروتوكول الطبي الخاص بمباريات الدوري الايطالي والمتعلق بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا  للاعبين، يمكن أن يتغير وذلك بعد ضعف فيروس كورونا في البلاد وتراجع أعداد الإصابات والوفيات.

ويتضمن البروتوكول الطبي لاستئناف الدوري الإيطالي من 20 يونيو فترة عزل تلقائية لمدة 14 يومًا للفريق بأكمله في حالة ظهور اختبار إيجابي لأحد اللاعبين لفيروس كورونا ، وليس فقط الشخص الذي أصيب بالمرض.

وتسود حالة من القلق بين الأندية الإيطالية، حيث مع وجود هذه القاعدة ، يمكن أن يؤدي اختبار إيجابي واحد بين اللاعبين أو الموظفين إلى إيقاف البطولة بأكملها.

وقال ساليني لشبكة "راي سبورت" الإيطالية: "إذا توقف أكثر من فريق، فعندئذ سيكون هناك مشكلة ، ولكن مع فريق واحد على الأرجح سيكون لديهم الوقت لإنهاء البطولة".

أضاف: "بعد العديد من الصعوبات ، يتجه مسار الفيروس إلى أسفل الآن ، لذلك هناك ظروف سريرية ووبائية تشير إلى أن الفيروس يضعف، نحن لا نعرف لماذا حدث ذلك ، من المفترض أن الحرارة قد أثرت عليه ، أو ربما يكون الفيروس قد تحور، الحقيقة هي أنه لم يعد لدينا أي مرضى في العناية المركزة في مستشفى سان رافاييل في ميلانو ".

ومع فقدان القوة للفيروس وحالات جديدة تظهر أعراضًا طفيفة ، فهل من الممكن تغيير بروتوكل الدوري الايطالي بدخول اللاعب المصاب فقط في الحجر الصحي، ورد ساليني: "نحن نحاول أن نرى كيف يتطور الوضع ، ولكن مع انخفاض الفيروس ، يمكننا تغيير القاعدة بمرور الوقت.،على أي حال ، ما زلت أعتقد أن الموسم يمكن أن ينتهي".

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالى خلال الموسم الحالى برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة