أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الاحتلال يمنع رفع الأذان فى الحرم الإبراهيمى 54 وقتا خلال مايو الماضى.. إندونيسيا تمنع سفر مواطنيها للحج بسبب كورونا..المتاحف الوطنية باليابان تفتح أبوابها

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الاحتلال يمنع رفع الأذان فى الحرم الإبراهيمى 54 وقتا خلال مايو الماضى.. إندونيسيا تمنع سفر مواطنيها للحج بسبب كورونا..المتاحف الوطنية باليابان تفتح أبوابها أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
الاحتلال يمنع رفع الأذان فى الحرم الإبراهيمى 54 وقتا خلال مايو الماضى

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلى رفع الأذان فى المسجد الإبراهيمى فى مدينة الخليل، 54 وقتا خلال شهر مايو الماضى، ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الثلاثاء، عن مدير الحرم ورئيس سدنته الشيخ حفظي أبو سنينة قوله "إن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان 54 وقتا خلال شهر مايو الماضي" معتبرا هذه الإجراءات تعديا على حرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

 
 
الأمم المتحدة: 30 برنامجا للمساعدة باليمن سيتوقف إذا لم يتوفر تمويل

قالت الأمم المتحدة قبل مؤتمر مانحين لليمن اليوم الثلاثاء، إن 30 برنامجا من بين 41 برنامج مساعدة رئيسيا في البلد الذي مزقته الحرب ستتوقف في الأسابيع القليلة المقبلة إذا لم يتوفر تمويل.

 

قالت وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا إن البلاد ألغت الحج هذا العام في أكبر الدول الإسلامية سكانا بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

 
بعد 3 أشهر من الإغلاق بسبب كورونا.. المتاحف الوطنية فى اليابان تفتح أبوابها

فتحت المتاحف الوطنية فى طوكيو وثلاث مناطق أخرى فى اليابان أبوابها مجددا اليوم الثلاثاء، بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، واستأنف متحف طوكيو الوطني عرض بعض معروضاته حيث قام الزوار بحجز التذاكر عبر الإنترنت مقدما. إذ تم اتخاذ هذا الإجراء من قبل المتحف للحد من عدد الزوار ومنع انتشار الفيروس، وفقا لوكالة الأنباء اليابانية كيودو.

 
 
 
صرحت خطوط الطيران الألمانية "لوفتهانزا" اليوم الثلاثاء، بأنها ستستأنف رحلاتها لكوريا الجنوبية فى وقت لاحق من يونيو الجارى، فى الوقت الذى يبدو فيه أن وباء كورونا قد تخطى مرحلة الذروة بالفعل.
 
 

خلية الأزمة العراقية تقرر فرض حظر شامل للتجوال بمحافظة كركوك

قررت خلية الأزمة العراقية، اليوم الثلاثاء، فرض حظر شامل للتجوال فى عموم محافظة كركوك بدءا من صباح اليوم الثلاثاء، وقالت الخلية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (نينا) - إن الحظر سيستمر حتى السابع من الشهر الجاري، مشيرة إلى أنه سيكون هناك سماح بفتح المخابز ومحال بيع المواد الغذائية والخضر من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

 

طقس الخليج.. هطول أمطار رعدية فى السعودية وحار فى البحرين

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار النسبى ففى السعودية تشهد الأرصاد هطولاً لأمطار رعدية تسبق برياح نشطة على مناطق (نجران ، جازان , عسير)، فيما تأثر الرياح النشطة على مناطق ( مكة المكرمة , المدينة المنورة) وفى البحرين يكون الطقس حارا أما فى الامارات صحوا إلى غائم جزئياً أحيانا مع فرصة لتكون بعض السحب الركامية شرقاً و جنوباً .

مقالات صحف الخليج.. نديم قطيش يتساءل: من يحكم لبنان؟.. عبد الله المدنى يتحدث عن إطاحة فيروس كورونا بأحلام مهاتير محمد.. حافظ البرغوثى: ترامب صانع الأزمات

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن تاريخ ماليزيا السياسي، ولا سيما منذ وصول مهاتير محمد إلى السلطة عام 1981، حافل بتباين الإرادات والمواقف والتوجهات والذي نجمت عنه سلسلة من الدسائس وبناء التحالفات وفضها وتغير الولاءات وترويج الإشاعات.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة