ماذا يمكن أن يحدث عندما يقترب موسم الإنفلونزا مع فيروس كورونا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 03:00 م
ماذا يمكن أن يحدث عندما يقترب موسم الإنفلونزا مع فيروس كورونا فيروس كورونا والأنفلونزا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من الانتشار السريع والواسع لفيروس كورونا COVID-19 إلا أنه ليس مخيفًا بما فيه الكفاية ، لأن موسم الإنفلونزا ليس بعيدًا، ولكن ما مدى خطورة موسم الأنفلونزا لأنه يتقارب مع تفشي COVID-19؟ ماذا يمكننا أن نفعل للتحضير؟.
 
الدكتور بنيامين سينغر ، أخصائي أمراض الرئة في شمال غرب الطب الذي يعالج مرضى COVID-19 في وحدة العناية المركزة ، يحدد أفضل دفاع ضد الإنفلونزا ، والذي قد يحمي أيضًا من فيروسات التاجية.
 
في تقريره لمجلة Science Advances ، يقوم سينجر ، أستاذ مساعد في الرعاية الرئوية والحرجة والكيمياء الحيوية وعلم الوراثة الجزيئي في كلية الطب بجامعة نورث وسترن بولاية إلينوى الأمريكية، ، بفحص علم الأوبئة وعلم الأحياء في كورونا - CoV - 2 و الإنفلونزا للمساعدة في إثراء استراتيجيات التحضير لموسم الإنفلونزا القادم.
 
توجز العوامل التالية التي يمكن أن تحدد شدة موسم الإنفلونزا القادم فى التالى:

1. انتقال العدوى:

سياسات التباعد الاجتماعي المصممة للحد من انتشار COVID-19 فعالة أيضًا ضد الأنفلونزا،  فإذا بدأت حالات COVID-19 في الارتفاع في خريف عام 2020 ، فقد تساعد إعادة تشديد إجراءات التباعد الاجتماعي على التخفيف من الانتشار المبكر للأنفلونزا لتسوية المنحنيات لكلا الفيروسين.

2. التطعيم:

 بينما ننتظر تجارب اللقاح لـ COVID-19 ، يجب أن نخطط لزيادة معدلات التطعيم ضد الأنفلونزا ، خاصة بين كبار السن الذين هم أكثر عرضة للإصابة بكل من الإنفلونزا و COVID-19.

3. العدوى المشتركة:

نحن بحاجة إلى توافر واسع النطاق للتشخيص السريع لـ COVID-19 ومسببات الأمراض التنفسية الأخرى لأن العدوى المشتركة مع ممرض تنفسي آخر ، بما في ذلك الإنفلونزا ، حدثت في أكثر من 20 ٪ من المرضى المصابين بـ COVID-19 الذين عانوا من متلازمة فيروسية تنفسية في وقت مبكر من الوباء.
 
قدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن وباء الأنفلونزا الموسمي 2019-2020 أدى إلى عشرات الملايين من الحالات وعشرات الآلاف من الوفيات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة