في مثل هذا اليوم.. ركلة "بانينكا" تتوج تشيكوسلوفاكيا بكأس أوروبا 1976

السبت، 20 يونيو 2020 02:37 م
في مثل هذا اليوم.. ركلة "بانينكا" تتوج تشيكوسلوفاكيا بكأس أوروبا 1976 ركلة بانينكا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم مرور ما يقرب من 44 عاما، إلا أنها مازالت ركلة أنتونين بانينكا لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا عالقة فى ذاكرة الاتحاد الدولى لكرة القدم، حيث حقق الفريق كأس أوروبا عام 1976.  

وكتب الاتحاد الدولى لكرة القدم، عبر حسابه بموقع تويتر، "فى مثل هذا اليوم عام 1976، حققت تشيكوسلوفاكيا كأس أوروبا بفضل ركلات الترجيح، التى حددت للمرة الأولى هوية بطل إحدى البطولات الكبرى، يومها قدم النجم بانينكا لوحته الخالدة أصبحت "ركلة بانينكا" مدرسة في التسديد أذكر لنا أفضل ركلة شاهدتها لآخرين؟".

سجل بانينكا إحدى ركلات الترجيح بطريقة مميزة، حيث رفع الكرة بتسديدة خفيفة وسط المرمى من فوق الحارس الألماني سيب ماير الذي اتجه لناحية اليسار، عرفت طريقة تنفيذ الركلة بهذه الكيفية بعدها باسمه، ليضع اسمه في التاريخ الكروى حتى الآن على الرغم من مرور أكثر من 44 عاما على تسجيل ذلك الهدف.

فيفا
فيفا

يشار أن أسطورة منتخب تشيكوسلوفاكيا، لعب مع المنتخب التشيكوسلوفاكي في الفترة من 1973 وحتى 1982، شارك في 59 مباراة دولية وأحرز 17 هدف، وحصل على بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1976، والمركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1980، وكان ضمن قائمة المنتخب المشاركة في بطولة كأس العالم عام 1982.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة