أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى الفقى:إعلان جوائز الدولة 2020 فى موعدها تصرف سليم يحسب لوزيرة الثقافة

السبت، 20 يونيو 2020 11:00 ص
مصطفى الفقى:إعلان جوائز الدولة 2020 فى موعدها تصرف سليم يحسب لوزيرة الثقافة الدكتور مصطفى الفقى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن عدم تأجيل جوائز الدولة هذا العام بسبب فيروس كورونا، أمر جيد وتصرف سليم يحسب للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

وأوضح مصطفى الفقى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن تأجيل الإعلان عن جوائز الدولة عام 1976، أمر ندفع ثمنه إلى الآن، ولذا اقترحت وزيرة الثقافة بضم سنين مع بعضها البعض قيد الدراسة، ومن المحتمل تطبيقه العام المقبل وذلك لصالح الجائزة.

وعن التخوف من حجب عدد الجوائز الدولة التشجيعية لهذا العام،  قال مصطفى الفقى، أن اللجنة التى وضعتها الوزارة للوقوف على ظاهرة الحجب العام الماضى، تداركت الأمر وتم العمل على تخصيص مواد تجذب المرشحين للاشترك فى الجائزة.

ولفت مصطفى الفقى، إلى أن وزارة الثقافة، تعمل على أخذ الإجراءات الاحترازية للأعضاء وقت الإعلان عن تصويت الجائزة لضمان سلامة الأعضاء من خلال التصويت الاليكترونى والتباعد الاجتماعى بين الأعضاء، ووضع الكمامات.

جدير بالذكر، أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أكدت أن جوائز الدولة هى الأقدم والأعرق فى مصر وتعد تظاهرة براقة للاحتفاء بالمبدعين الذين يشكلون عقل الأمة وقواها الناعمة وأحد صيغ عرفان الوطن بجهودهم، مؤكدة أنها تعكس ملامح المشهد الثقافى الخصب للمجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة