أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء..وزير التعليم: "اللى عنده مشكلة يعرضها علينا ولسنا ضد الشكاوى".. وزير الخارجية الأسبق: مصر لديها أوراق كثيرة أمام إثيوبيا.. الأزهر العالمى للفتوى: تأييد موقف مصر الداعم للاستقرار واجب عينى

الأحد، 21 يونيو 2020 11:31 م
التليفزيون هذا المساء..وزير التعليم: "اللى عنده مشكلة يعرضها علينا ولسنا ضد الشكاوى".. وزير الخارجية الأسبق: مصر لديها أوراق كثيرة أمام إثيوبيا.. الأزهر العالمى للفتوى: تأييد موقف مصر الداعم للاستقرار واجب عينى الإعلاميون - صورة أرشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

وزير التعليم: "اللى عنده مشكلة يعرضها علينا ولسنا ضد الشكاوى"

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن نشر بعض الصور على السوشيال ميديا يهدف إلى أغراض معينة والتصوير بأن المدارس غير منضبطة وهذا ليس حقيقى، فعدد المدارس التى شهدت مخالفات قليلة للغاية، متابعا: اللى عنده مشكلة يقولنا لكن نشر صور غير حقيقة على السوشيال ميديا هدفه عمل دوشة على فيس بوك.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال برنامج مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى: عرض هذه الصور على السوشيال ميديا يعنى أننى لا أحل مشكلة بل أنا أقوم بعمل دوشة، متابعا: نحن لسنا ضد الشكاوى، لكن هناك فارقا بين الشكاوى وإظهار شىء غير صحيح، ولم نرصد أى شكاوى أو مشاكل فى جميع محافظات الصعيد.

ولفت الدكتور طارق شوقى إلى أن نشر صور غير صحيحة عن امتحانات الثانوية العامة على السوشيال ميديا هو نوع من نشر البلبلة فى الشارع، مستطردا: عندنا غرف عمليات وأرقام ولا ننام سواء أنا أو كل زملائى، موضحا أن ما بين 11 إلى 12 مدرسة حدثت بهما مشاكل وقمنا بتغيير الإداريين جميعهم.

ولفت إلى أن باقى اللجان الررئيسة والفرعية، جاءت لنا التقارير من المحافظين والإداريين ولجنة الجودة أنهم يعملون بشكل مستقر، لكن نشر صور غير صحيحة عن غش أو مشاكل فى امتحانات الثانوية العامة هو تضليل يحدث على السوشيال ميديا.

وتابع الدكتور طارق شوقى: الصورة الكبيرة ماشية كويس جدا، والتشويه الذى يحدث على السوشيال ميديا متعمد ومتوقعينه، وتحاول السوشيال ميديا تعطيل حدث كبير جدا، ونحن نسير بالأرقام ونحل كل المشكلات، ومن يريد حل مشكلة يعرضها علينا، لكن مشكلتنا فى تشويه الصورة.

الأزهر العالمى للفتوى: تأييد الموقف المصرى الداعم للاستقرار واجب عينى

قال الدكتور أسامة الحديدى، مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى، إنه علينا الامتثال للقيادة السياسية ودعمها خاصة في هذه الفترة التي تحتاج إلى لم الشمل على المستوى المحلى والعربى والإقليمى، لأن التحديات تواجهنا من كل اتجاه، لافتاً إلى أن بيان الأزهر الشريف يؤكد على هذه المعانى.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن هناك دعما وطنيا لموقف القيادة وأن الأزهر الشريف يدعم موقف القيادة فيما يتعلق بإجراءات الحفاظ على أمن مصر القومى وتأمين حدودها .

وأكد مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى، أن الأزهر يدعم الحل السلمى في ليبيا ويجدد الدعوة إلى وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات، مشددًا على أن الأزهر مع رسالة الدعم التي وجهه للرئيس السيسى وجه رسالة دعم لأبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية البواسل الذين يصطفون جنبا إلى جنب مدافعين عن الوطن في الداخل والخارج.

ولفت إلى أن الأزهر الشريف يرفض أي اعتداء، لأن هذه التصرفات في هذا العصر المفترض هو عصر التحضر والمدنية والمحافظة على الأنفس، المفروض أن الإنسان يرقى بتصرفاته وبنفسه وعلى الدول أن تتخذ الإجراءات لحماية بعضها البعض للحفا على سلامة أبنائها وأمن وسلامة الآخرين، والحفاظ على استقرار وأمن كل البلاد.

وشدد مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى، على أن الأزهر يرفض مبدأ الوصاية الذى حاول بعض الدول فرضه على العالم العربى، موضحاً أن تأييد الموقف المصرى الذى يدعم الاستقرار واجب عينى على كل مواطن.

وزير الخارجية الأسبق لـ"خالد أبو بكر": مصر لديها أوراق كثيرة أمام إثيوبيا

قال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية الأسبق، إن مياه النيل بالنسبة لمصر هى قضية وجود، وأمن قومى لا يمكن المساس به، مشيرًا إلى أن مفاوضات سد النهضة استغرقت أكثر من 9 سنوات حتى وصلت لما وصل إليه اليوم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، أن هذه التنمية الإثيوبية لا يمكن أن تكون على حساب الأمن المائى لمصر.

ووصف تحرك مصر إلى مجلس الأمن بالخطوة "الحكيمة"، مضيفًا: "مجلس الأمن يمثل أقوى دول العالم، ولما ياخدوا موقف واضح سيكون مؤثرا".

وتابع: "مصر يديها ليست مغلولة ولدينا كروت كثيرة وبديلة، وإثيوبيا لن تستطيع الوقوف ضد قرارات مجلس الأمن المحتمل بالعودة إلى المفاوضات".

وذكر أن القاهرة قادرة للدفاع عن أمنها القومى، ومواقف مصر ترتكز على القوانين الدولية والأمن القومى، حيال الملف الليبى، مضيفًا أن الدول العربية لن تخذل مصر وستقف بجوارها.

سامح شكرى: لجأنا لمجلس الأمن ليطلع بمسئولياته فى ملف سد إثيوبيا

أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أن مصر تلجأ لمجلس الأمن بشأن سد النهضة، ليطلع بمسئولياته ليمنع أى تصعيد أو اتخاذ إجراءات أحادية ودعوة الأطراف للتفاوض بشكل جدى، ليؤدي إذا توفرت الإرادة السياسية للوصول لاتفاق بعد سلسلة المفاوضات الطويلة، لنستطيع أن نصل لاتفاق بشكل ميسر إذا كانت الإرادة متوفرة.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى: "حتى الآن طالما لا نصل لاتفاق فهناك خلل".

وردا على تساؤل مقدم البرنامج، حول لو أصرت أثيوبيا على ملء السد قبل التوقيع على اتفاق، قال: "هذا يعتبر مخالفة للاتفاقات القانونية وعلى مجلس الأمن أن يحث الأطراف على عدم اتخاذ إجراءات أحادية من شأنها تعقيد الموقف وتجعل استئناف المفاوضات غير جدى من الناحية العملية".

وكان أجرى سامح شكري وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية روسيا "سيرجي لافروف"، لبحث العلاقات الثنائية، فضلاً عن القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين تناولا خلال الاتصال سُبل تطوير التعاون القائم بين مصر وروسيا على مختلف الأصعدة، وخاصة فيما يتعلق بتكثيف التشاور السياسي والعمل على دفع التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

كما تبادل الوزيران وجهات النظر حول التطورات بالمنطقة، وفي مقدمتها الوضع في ليبيا حيث تم التشاور حول مستجدات الأوضاع هناك، والتطورات على صعيد القضية الفلسطينية، فضلاً عن استعراض مجمل المستجدات في ملف سد النهضة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة