أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تكشف: 25 مليون شخص يستفيدون من مبادرة الرئيس لعلاج الأمراض المزمنة.. تعميم المبادرة في المحافظات على 3 مراحل.. انطلاق العمل فى 8 محافظات نهاية الاسبوع الجارى.. والمبادرة تقدم خدمات الكشف والتحليل

الأحد، 21 يونيو 2020 11:10 ص
الصحة تكشف: 25 مليون شخص يستفيدون من مبادرة الرئيس لعلاج الأمراض المزمنة.. تعميم المبادرة في المحافظات على 3 مراحل.. انطلاق العمل فى 8 محافظات نهاية الاسبوع الجارى.. والمبادرة تقدم خدمات الكشف والتحليل المهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون تكنولوجيا المعلومات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 
 

كشف المهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون تكنولوجيا المعلومات أنه تم عمل قاعدة بيانات ومنظومة الكترونية لمبادرة رئيس الجمهورية لمواصلة علاج أصحاب الأمراض المزمنة بالوحدات والمراكز الصحية التابعة لقطاع الرعاية الأساسية وكذلك العيادات الخارجية بالمستشفيات والعيادات الطبية المتنقلة.
 
وقال المهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون تكنولوجيا المعلومات في تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع" أن المبادرة تستهدف توفير سبل الرعاية الصحية من خلال الكشف والفحص الطبي الشامل مع توفير التحاليل وصرف العلاج لمدة 3 شهور مجانا للمنتفعين بالمبادرة من أصحاب الأمراض المزمنة.
 
وأضاف مستشار وزير الصحة والسكان أن المبادرة تقدم خدمة الكشف والتحليل والعلاج الدوائي للمصابين بأمراض السكر والضغط والذين يتجاوز عددهم وفق إحصاءات قاعدة بيانات 100 مليون صحة 25 مليون مريض 10 مليون منهم ضغطهم غالي و15 مليون سكرهم عالي بينهم وتابع: وفق البيانات لدينا 2 مليون مواطن مصابين بالسكر والضغط.
 
 
وتابع مستشار وزير الصحة والسكان أنه سيتم توفير سبل العلاج من خلال قرارات العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي مشيرا إلى أن المبادرة انطلقت حتى الآن في 3 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية وستنظلق اليوم في الفيوم على أن يتبقى 4 محافظات هم البحيرة والإسكندرية والشرقية والمنوفية تباعا يوم بعد يوم خلال الأسبوع الجاري  وتابع : المبادرة الرئاسية سيتم تطبيقها علي 3 مراحل وهو النسق الذي تم اطلاق مبادرة 100 مليون صحة علية وتابع لدينا علي قاعدة البيانات مسجل 62 مليون مواطن مصري بينما من لهم كروت ومعاملات طبية داخل قاعدة المبادرة 100 مليون صحة هم 50 مليون فقط .
وتابع المهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة أن الدكتورة هالة زايد تشرف بشكل كامل على المبادة وتوجه بتسهيل كل الأمور على المواطنين خاصة في ظل جائحة كورونا وتابع كل هذه الخدمات تقدم وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة منعا لنقل العدوي وأضاف أن جميع البرتوكولات العلاجية معتمدة.
وأضاف مستشار وزير الصحة والسكان أن أبلكيشن صحة مصر سيتم رفع أماكن تقديم الخدمة ضمن المبادرة الرئاسية علية لتكون متاحة للجميع خلال ساعات على أن يسمح الأبلكيشن بتصفح أماكن تقديم الخدمة مظهرا أقرب 5 أماكن للحصول عليها كما يتيح الأبلكيشن مستشفيات عزل وفرز المشتبه في إصابتهم بكرونا وبنوك الدم ووحدات الغسيل الكلوي وأماكن علاج الأورام.
وأوضح أنه يتم استقبال المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة في الوحدات ويتم تسجيل بياناتهم بالتابلت وتسجيل النتائج على أن تتم التحديثات المستمرة للبيانات وتابع: يمكن التواصل مع المعامل المختلفة من الوزارة لأنهاء التحاليل اللازمة.
   


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة