الأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتحقيق فى تجاوزات ارتكبت بليبيا عام 2016

الإثنين، 22 يونيو 2020 06:19 م
الأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتحقيق فى تجاوزات ارتكبت بليبيا عام 2016 ليبيا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الأمم المتحدة، انها تتبنى قرارا بالتحقيق في تجاوزات ارتكبت بليبيا عام 2016، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

وعلى جانب آخر، أكد الاتحاد الأوروبى اليوم الاثنين، إن تركيا تتحدث بلغة القوة، وأرسلت آلاف المقاتلين إلى ليبيا، داعيا لضرورة التوصل إلى وقف للنار في ليبيا، مطالبا باستئناف محادثات 5+5  حول ليبيا.

 

 

وكانت لجنة المتابعة الدولية لليبيا ، عقدت اجتماعها الثالث على مستوى كبار المسئولين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الاثنين 22 يونيو 2020. وقد عُقد الاجتماع برئاسة مشتركة بين جامعة الدول العربية، ممثلة في الأمين العام المساعد حسام زكي، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ممثلة في الممثلة الخاصة بالإنابة ستيفاني وليامز.

 

وقال بيان صادر عن الرئاسة المشتركة للإجتماع ، إن الاجتماع جاء متابعةً للاجتماع الأخير للجنة المتابعة الدولية لليبيا، والذي عُقد يوم 13 مايو 2020 بتنظيم مشترك بين إيطاليا وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

 

وأوضح أن المشاركين فى الاجتماع استعرضوا التقدم المحرَز حتى الآن في تنفيذ خلاصات مؤتمر برلين الذي عُقد يوم 19 يناير 2020 ، وجهود اللجنة دعماً لتسوية شاملة ودائمة وسلمية بقيادة ليبية للصراع، تحت رعاية الأمم المتحدة، وبما يحافظ على سيادة واستقلال ليبيا وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة