جريدة صينية: هذه الدول الآسيوية الأكثر عرضة لخطر الموجة الثانية من كورونا

الإثنين، 22 يونيو 2020 12:00 ص
جريدة صينية: هذه الدول الآسيوية الأكثر عرضة لخطر الموجة الثانية من كورونا الموجة الثانية من كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى انتشار جديد للفيروس التاجي في الصين إلى ظهور موجات من الخوف في العالم من موجة ثانية من الإصابات ، خاصة في البلدان التي حققت بعض النجاح في السيطرة على الوباء والمضي قدما لإعادة فتح اقتصاداتها المنهارة.
 
وقد أبلغت عدة دول آسيوية خففت القيود واستأنفت مستوى ما من النشاط الاقتصادي ، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية ، في الشهر الماضي عن فاشيات جديدة تصل إلى عشرات إلى عشرات قليلة.
 
ووفقا لتقرير الجريدة الصينية" scmp"، كانت العواصم هي مواقع معظم الإصابات ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع عدد الزيارات البشرية.
 
بكين ، التي كانت واحدة من أسوأ المناطق تضررًا خلال فيروس كورونا، تبنت إجراءات أكثر صرامة في مرحلتها الثانية من التعامل مع Covid-19 ، مثل تركيب نقاط تفتيش أمنية على مدار 24 ساعة في المجتمعات المحلية ، وإغلاق المدارس ، ونصح الناس بالتقدم في الابتعاد الاجتماعي .
 
الدول الأسيوية الأكثر عرضة للموجة الثانية من كورونا
الدول الأسيوية الأكثر عرضة للموجة الثانية من كورونا
و تتمحور الفاشية الثانية في الصين في بكين ، حيث تم الإبلاغ عن 184 حالة جديدة على الأقل منذ الأسبوع الماضي ، حيث ألغت السلطات عشرات الرحلات الداخلية ، وحظرت السفر للخارج وفرضت إغلاقًا جزئيًا.
 
ومع ذلك ، يشير المحللون أيضًا إلى أنه لا تزال هناك تحديات ، خاصة في الحفاظ على اليقظة وضمان احتواء التجمعات الصغيرة بسرعة حتى لا تتحول إلى إصابات أكبر لا يمكن السيطرة عليها.
 
وقال بول أنانث تامبيا ، رئيس جمعية آسيا والمحيط الهادئ لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والعدوى ، إن البلدان والمجتمعات الأكثر تعرضًا لخطر الموجة الثانية هي تلك التي تعاني من حالات انتقال محلي مستمرة ، مع أعداد يومية بالمئات أو الآلاف.
 
 
وقال تامبيه "على الرغم من أنه يمكن القول بأن هذه لا تزال نهاية نهاية الموجة الأولى ، فمن المحتمل أن تكون هناك سلاسل انتقال متعددة في تلك البلدان التي لم تنقطع".
 
الدول التي تعاني من إصابات عالية والتي ألمح إليها تامبيا تشمل الهند ، التي تسجل رابع أعلى معدل في العالم ، بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا. 
 
وباكستان المجاورة ، تم الإبلاغ عن 136 حالة وفاة أخرى يوم الجمعة ، ليصل إجمالي الوفيات المرتبطة بالفيروس التاجي إلى 3229 والعدوى الإجمالية إلى 165.062.
 
إندونيسيا ، عززت البلاد اختبار العينات لتحقيق هدف الرئيس جوكو ويدودو وهو 20000 في اليوم، وهي أكبر زيادة يومية لها منذ بدء تفشي المرض محليًا ، ليصل العدد الإجمالي للحالات إلى 42762 إصابة، وبلغ عدد القتلى 2339.
 
وأضافت كوريا الجنوبية 49 حالة جديدة يوم الجمعة ، بما في ذلك 32 إصابة محلية ، مما رفع إجمالي عدد الحالات إلى 12306 ، وفقا للمراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
 
وما يثير القلق أيضًا هو الوضع في اليابان ، حيث يقول خبراء الصحة أن هناك احتمالًا كبيرًا لحدوث موجة ثانية من الفيروس التاجي في البلاد.
أكد مسؤولون في طوكيو 41 إصابة جديدة بفيروس التاجي يوم الخميس ، وهي المرة الثالثة في الأسبوع التي يسجل فيها أكثر من 40 حالة في اليوم، وبهذا يصل مجموع الحالات في طوكيو إلى 5674.
 
وفقًا لكازوهيرو تاتيدا ، رئيس الجمعية اليابانية للأمراض المعدية (JAID) وعضو اللجنة التي شكلتها الحكومة لمكافحة انتشار الفيروس ، يمكن تتبع العديد من الحالات الأخيرة في طوكيو إلى الحياة الليلية في المدينة المناطق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة