أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة سياح بيلا روسيا وأوكرانيا والتشيك للغردقة فى النصف الأول من يوليو.. خبير سياحى: السائح الإيطالى والهولندى يشتاق لشواطئ البحر الأحمر.. وإجراء تجارب عملية على الإجراءات الاحترازية يعطى رسالة طمأنة للعالم

الإثنين، 22 يونيو 2020 04:31 م
عودة سياح بيلا روسيا وأوكرانيا والتشيك للغردقة فى النصف الأول من يوليو.. خبير سياحى: السائح الإيطالى والهولندى يشتاق لشواطئ البحر الأحمر.. وإجراء تجارب عملية على الإجراءات الاحترازية يعطى رسالة طمأنة للعالم عودة سياح بيلا روسيا وأوكرانيا والتشيك للغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مدير مكتب السياحية: سلمنا 91 منشأة شهادات السلامة والصحة ومستمرون فى المعاينات 

استعدت مدن محافظة البحر الأحمر السياحية لاستقبال السياحة الداخلية من خلال تطبيق الاشتراطات والضوابط المختلفة التي اقرها مجلس الوزراء، وأوفدت وزارة السياحة مع الصحة لجان مختلفة للتأكد من تطبيق تلك الضوابط المختلفة، حيث استبشر خبراء السياحة بمحافظة البحر الأحمر بعودة الحركة السياحة في المنتصف الاول من يوليو من بعض الدول المختلفة بينها دول أوربية

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، بمحافظة البحر الأحمر، أن عودة السياحة الخارجية للبحر الأحمر يتوقف علي قرارات الاتحاد الاوربي أولا، موضحا أن أكثر الوفود وصولا للبحر الاحمر من أوروبا وخاصة المانيا وايطاليا وبلجيكا، وغيرها، وأن في أول أيام يوليو المقبل متوقع وصول رحلات من خارج الاتحاد الاوروبي أولا.

عودة سياح بيلا روسيا (1)

وأضاف الخبير السياحي أبو الحجاج العماري، أنه متوقع وصول سياح دولة بيلا روسيا أولا حسب الاتصالات التي أجراها وزير السياحة الدكتور خالد عناني، مع وزير السياحة وسفير دولة بيلا روسيا، حيث متوقع وصول سياحة من بيلا روسيا في مطلع النصف الأول من شهر يوليو المقبل.

وتابع العماري في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه كذلك متوقع وصول رحلات من دولة التشيك في منتصف يوليو المقبل، كذلك أكد علي أنه من المتوقع وصول وفود سياحية أيضا من أوكرانيا أول يوليو المقبل.

عودة سياح بيلا روسيا (2)

وكشف العماري لـ"اليوم السابع"، أن أول رحلة طيران ستصل لمطار مرسي علم في منتصف يوليو وتحديدا 14 يوليو من إيطاليا، مؤكدا أن قبل الايطاليين يعشقون مدينة مرسي علم وكأنهم هم من اكتشف جمالها وسحرها وأيضا هم من روجوا للغوص في أعماقها الساحرة.

ولفت إلى أن جرت بعض الاتصالات بين منظمي السياحة الهولندية ومسئولي الشركات في البحر الأحمر حيث أكدوا أن السائح الهولندي يشتاق للغردقة مجددا لمرسي علم، لافتين إلى أنه قريبا بمجرد افتتاح الطيران لمصر ستعود رحلات السياحة من هولندا .

عودة سياح بيلا روسيا (3)

وتابع أن الجولات التي أجراها وزيرا السياحة والطيران بمطار الغردقة الدولي ومتحف الغردقة، للتأكد من الضوابط والاجراءات المتبعة اعطت شيئا من الطمأنينة للسياح ولمنظمي الرحلات بالخارج وأن مصر مستعدة لعودة الطيران مرة أخري .

من جانبها قالت منال صلاح، مدير مكتب وزارة السياحة والآثار بالبحر الأحمر، إن لجان التفتيش المشكلة من وزارة السياحة والصحة وغرفة المنشآت الفندقية، انتهت من التفتيش على الاجراءات والضوابط التي اقرها مجلس الوزراء لاستقبال سياحة داخل 8 فنادق جديدة بالمحافظة.

عودة سياح بيلا روسيا (4)

وأضافت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن من بين تلك المنشآت فنادق فى منطقة سهل حشيش والجونة والمنشأ السياحي، مؤكدا أن تنفيذا لتعليمات وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، تمت عملية التفتيش بدقة متناهية استعدادا لتسليمهم شهادات الصحة والسلامة لاستقبال نزلاء.

وكشفت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، أن الفنادق السياحية التى تسلمت شهادة الصحة والسلامة فى محافظةً البحر الأحمر خلال الأيام الماضية وصل عددها 91 فندقا جميعها استوفت الضوابط والشروط وتم تسليمها الشهادة.

عودة سياح بيلا روسيا (5)

وكان أجرى الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، الجمعة الماضية جولة داخل عدد من فنادق بمدينة الغردقة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية استعدادا لعودة السياحة وحركة الطيران بداية يوليو المقبل.

وبدأ وزير السياحة والآثار جولته بأحد فنادق الغردقة، حيث وصل للفندق وقام بتطبيق تجربة عملية للتوضيح عملية التطبيق على النزلاء، حيث قام بتعقيم يده أولا ثم قياس درجة الحرارة، ومن ثم ارتدى الكمامة وتابع الإرشادات والعلامات الإرشادية الموجودة على الأرضيات للحفاظ على المسافات والتباعد بين الأشخاص.

عودة سياح بيلا روسيا (6)
 
عودة سياح بيلا روسيا (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة