مدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر: إزالة 4 أطنان من المخلفات الصلبة بقاع البحر

الإثنين، 22 يونيو 2020 10:28 م
مدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر: إزالة 4 أطنان من المخلفات الصلبة بقاع البحر البحر الأحمر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تامر كمال، مدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، إنه تم البدء منذ يوم 19 يونيو أكبر حملة لرفع المخلفات الصلبة من قاع البحر، موضحا أن أول جزء من مبادرة رفع المخلفات تضمن 20 غواصا، حيث نبدأ بجمع بعض المخلفات الموجودة في بعض المناطق تحت سطح مياه البحر.

وأضاف مدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن البحر الأحمر يتميز بالموارد الطبيعية النادرة والمميزة على مستوى العالم وتحظى باهتمام عالمى لكل من يقومون بأعمال الخوص وبالتالي الحفاظ على البيئة البحرية والموارد الطبيعية الموجودة تحت قاع البحر تعد من أهم عوامل التنمية والاقتصاد والتي نحاول بقدر الإمكان أن نبلورها ونعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

وتابع مدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر: مستمرين لمدة 10 أيام في مدن محافظة البحر الأحمر، حيث تم إزالة 4 أطنان من المخلفات الصلبة تحت قاع البحر، متابعا: ليس مخلفات كثيرة ولكن هي ناجمة عن استخدامات قديمة متراكمة على مر العصور، ونعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المشاركين في المبادرة.

واستطرد مدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر: بدأنا حملتنا في ميناء الألومنيوم بسفاجا، ثم سنبدأ بمرسى علم، وستشمل المبادرة كل مدن محافظة البحر الأحمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة