نشرة أخبار اليوم السابع.. وزير الخارجية: مستعدون للعودة لمفاوضات سد النهضة.. و"المالية": فقدنا 125 مليار جنيه من الحصيلة الضريبة منذ بداية كورونا.. والبحوث الإسلامية: مصاب كورونا يجب عليه شرعا أن يعزل نفسه

الإثنين، 22 يونيو 2020 03:54 م
نشرة أخبار اليوم السابع.. وزير الخارجية: مستعدون للعودة لمفاوضات سد النهضة.. و"المالية": فقدنا 125 مليار جنيه من الحصيلة الضريبة منذ بداية كورونا.. والبحوث الإسلامية: مصاب كورونا يجب عليه شرعا أن يعزل نفسه نشرة أخبار اليوم السابع
إعداد: أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نشرته الإخبارية اليوم الجمعة، وعرض خلالها مجموعة من أهم وأبرز الأخبار التي حدثت صباح اليوم.

نشرة

وتضمنت النشرة الإخبارية تصريح وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر انخرطت في مفاوضات سد النهضة بحسن نية على مدار عقد كامل، وأن حديث وزير خارجية إثيوبيا حول دوافع لجوء مصر إلى مجلس الأمن باعتباره هروباً من التفاوض، غير صحيح، موضحاً استعداد مصر الدائم للتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق يحقق مصالح الجميع، ووجه التحدي لإثيوبيا باستئناف المفاوضات فوراً حالة إعلانها الإلتزام بتعهداتها الدولية بعدم الملء الأُحادي.

44

وتناولت النشرة، كشف وزير المالية محمد معيط، بأن الحصيلة الضريبية في مصر فقدت 125 مليار جنيه منذ بداية تفشى وباء فيروس كورونا، مشيرا إلى أن تسليم الموازنة العامة للبرلمان له موعد دستورى حيث يتم إعداد الموازنة من ديسمبر وحتى فبراير من العام التالى، وأن أي تأخير للتسليم سيكون له تداعيات دستورية.

وأضاف وزير المالية أن مصر حصلت على 2.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولى، وباقى المبلغ الذى طلبته مصر والبالغ 5.2 مليار دولار سيتم الموافقة عليه الجمعة المقبل في باجتماع صندوق النقد الدولى.

33

وعرضت النشرة رد لجنة الفتوى الرئيسة بمجمع البحوث الإسلامية فى علي سؤال ورد إليها بأن رجل مصاب بوباء كورونا، ومع ذلك يمارس حياته بشكل طبيعى ولا يعزل نفسه فهل هو آثم شرعا؟، إن وباء "كوفيد 19" ابتلاء من الله تعالى، ومن ابتلي بهذا الوباء فعليه أن يصبر، وأن يتوكل على ربه تبارك وتعالى، وأن يأخذ بالأسباب، وأن يعزل نفسه حتى لا يُلحق الضرر بغيره، ومع الأسف الشديد بعض الناس لا يبالي بخطورة الوباء ويمارس حياته بشكل طبيعي مع علمه بحمله للوباء، وإن أول من يتأذى من المصاب هم أسرته والمقربون منه، وهذا إثم عظيم وجناية كبرى.

 

نشرة 2

 

وتابعت، بإعلان سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، عن نتيجة مسحة عينات لاعبى الفريق الأول لكرة القدم وأعضاء الجهاز الفنى والإدارى والطبى والعاملين بالنادى بخصوص مسحة كورونا التى تم إجراءها أمس، قائلًا: "جاءت سلبية مائه بالمائة".

 وقال عبد الحفيظ،" إنه تم التواصل مع الشركة الطبية التى قامت أمس بإجراء مسحة كورونا على لاعبى الفريق والجهاز الفنى والإدارى والطبى والعاملين وجاءت جميع العينات داخل الأهلى سلبية تماما".

 

وسردت النشرة قرار وزارة التربية والتعليم، بشأن اختبار الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان الدور الأول للعام الدراسى الحالى فى مادة اللغة العربية (ورقة ثانية)، حيث أكدت أن أجواء الامتحان خلال اليوم الثانى تمت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات، وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم شكوي بوجود خطأ بالسؤال الخامس الجزء(ب) بدلا من بالإسهاب تصبح بالإيجاز وتم إلغاء هذا الجزء وإعادة توزيع الدرجة، وتمت إحالة الواقعة للشئون القانونية للتحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة