وزير الخارجية التركى الأسبق: مصر أفشلت مشروع تركيا الاستعمارى

الإثنين، 22 يونيو 2020 08:44 م
وزير الخارجية التركى الأسبق: مصر أفشلت مشروع تركيا الاستعمارى يشار ياكيش وزير الخارجية التركى الأسبق
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يشار ياكيش وزير الخارجية التركى الأسبق، إن مشروع رجب طيب أردوغان التوسعى الاستعمارى اعتمد بالمقام الأول على جماعة الإخوان الإرهابية، للسيطرة على مقدرات الدول العربية وإعادة إحياء المشروع العثمانى، وتابع: "ليس سرا أن مصر تمكنت من إفشال هذا المشروع، وذلك سبب الكره الشديد الذى يكنه أردوغان لمصر بصورة عامة وللرئيس عبد الفتاح السيسى بصورة خاصة".

وأشار، خلال لقاء مسجل ببرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، إلى أن أردوغان لديه مشاكل داخلية لا حصر لها وهو يهرب إلى الخارج للتغطية على إخفاقاته، وهذا قد ينجح لبعض الوقت ولكنه لن ينجح طوال الوقت، وسيسقط أردوغان ومن سيسقطه هو الشعب التركى، وهذا اليوم ليس بعيدا لأنه دمر حلم الأتراك بالانضمام للاتحاد الأوروبى والاقتصاد التركى ينهار.

وأوضح أن أردوغان كرس للانقسام الداخلى وصادر الحريات ودمر الحياة السياسية ولم يعد هناك حقوق للإنسان أو حريات اجتماعية أو صحفية ولم يتبق له إلا علميات الشحنت الداخلى لتعظيم الإحساس الوطنى عبر تصوي العالم الخارجي أعداء لتركيا وتصوير نفسه على أنه منقذ لتركيا والإسلام وإغراق الأتراك في هذا الأمر، ولكن ذلك لن يستمر طويلا لأن الشعب التركى أذكى بكثير من ذلك.

وعما يحدث في ليبيا، ذكر أن ما تقوم به تركيا هو تحويل ليبيا إلى سوريا جديدة وهذا ما سيساعد أردوغان الاستيلاء على ثرواتها البترولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة