أهالى قرية السوالم بدمياط يشكون من عدم إنهاء مشروع الصرف الصحى

الأربعاء، 24 يونيو 2020 08:24 ص
أهالى قرية السوالم بدمياط يشكون من عدم إنهاء مشروع الصرف الصحى الصرف الصحى
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استغاث أهالي قريتي السوالم التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، بالدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لإنهاء مشروع الصرف الصحي بالقرية، بعد توقف دام أكثر من 12 عامًا، وإهدار ملايين الجنيهات التى تم صرفها على الإنشاءات وأعمال إنشاء المحطة التى لم تكتمل حتى الآن دون أن يتم الاستفادة منها طوال تلك الأعوام.

 

يقول محمود جبريل أحد الأهالي، أن القرية التى يبلغ عدد سكانها 15 ألف نسمة تعانى معاناة شديدة منذ عام 2008 حيث بدأ العمل فى المشروع وخاصة محطة الرفع ولم ينتهي العمل بها حتى الآن ولم يدرج في الخطة الجديدة اى استكمال للمشروع المتوقف.

وأشار إلى أن المسئولين بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، يتلاعبون بالأهالي، على الرغم من تقدمنا بأكثر من شكوى للمسئولين بمحافظة دمياط ونواب البرلمان.

وأضاف عادل شعبان، أن مشروع إنشاء المحطة الذى كلف الدولة ملايين الجنيهات، لم يتم الانتهاء منه وتتزايد معاناة المواطنين الذين يعتمدون على الصرف العشوائى الذى يتم القائه فى الترعة التى يقوم الفلاحين برى أراضيهم منها،وطالب الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  بسرعة التدخل لإنهاء مشروع الصرف.

بينما أكد محمد الجميل أحد أهالي القرية أن الاهالى تعبوا شكاوى واستغثات دون جدوى مطالبا المسئولين بالتدخل لإنقاذهم  وخاصة فى فصل الشتاء حيث تتحول شوارع القرية الى وحل وطين وبرك مياه بسبب عد وجود مشروع الصرف الصحي.

وكشف أن سكان شارع القناية ، يعانون فى موسم الشتاء بسبب تراكم المياه طوال العام، هو عدم اكتمال الصرف الصحي في الشارع ، وذلك عندما تم القيام بإنشاء مشروع الصرف الصحي في الشارع، إذ توقف في منتصف الشارع ، ولم يكتمل الصرف الصحي إلى نهايته، حتى يصل إلى نهاية شارع البحر، وهو ما تسبب في اتلاف خط الصرف الأهلي القديم، وباتت منطقة من المجاري والصرف الصحي. 

من جانبه قال إبراهيم نصير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد ان تأخر انتهاء أعمال الصرف الصحي يرجع إلى عدم استكمال محطة الصرف الصحي تحت الإنشاء وجارى الانتهاء منها طبقا للخطة الموضوعه.

حيث أوضح أن مكونات المشروع محطة رفع وخط طرد وشبكة انحدار، وأنه تم تنفيذ الأعمال المدنية بمحطة الرفع بنسبة 50% وأنه لم يبدأ العمل في الأعمال الميكانيكية بعد.

وأشار إلى أن أعمال رصف شوارع وطرق القرية عقب الانتهاء من شبكات الصرف الصحي وتوصيلاتها.

وأضاف، أن محطة الرفع تصب على محطة معالجة الصرف الصحى بالسوالم والتي تم استلام الموقع الخاص بها، وجار التصميم والطرح بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، حيث يخدم المشروع  قرية السوالم وقرية الزهراء المجاورة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة