تاس: رئيس قرغيزستان يغادر روسيا بعد رصد إصابتين بكورونا ضمن وفده

الأربعاء، 24 يونيو 2020 02:34 م
تاس: رئيس قرغيزستان يغادر روسيا بعد رصد إصابتين بكورونا ضمن وفده بوتين فى العرض العسكرى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة تاس الروسية أن رئيس قيرغيزستان سورونباى جينبيكوف قد غادر موسكو عائدا إلى بلاده بعدما تم رصد حالات إصابة بكوفيد 19 فى الوفد المرافق له للمشاركة فى العرض العسكرى فى روسيا، بحسب ما أكدت سفارة قيرغيستان فى موسكو.

 وأوضحت السفارة أن الرئيس وفريقI غادروا موسكوا عائدين إلى العاصمة بيشكك. وأشار مصدر دبلوماسى إلى أن السفارة ستقوم بإجراءات تعقيم خاصة فى أعقاب هذا الوضع.

 وكان جين بيكوف قد وصل إلى موسكو أمس، الثلاثاء، للمشاركة فى العرض العسكرى الذى أقيم فى روسيا اليوم بمناسبة الذكرى الـ 75 لانتصار روسيا على النازيين فى الحرب العالمية الثانية.

وفى وقت سابق، أكد مسئولون بالرئاسة أن اثنين من أعضاء وفد رئيس قرغيزيا قد جاءت نتائج اختباراتهما لكوفيد 19 إيجابية. ولذلك لم يحضر جينبيكوف  الفعاليات الاحتفالية فى الساحة الحمراء بموسكو.

وكان السلطات الصحية فى جمهورية قيرغيزستان،  قد أعلنت اليوم الأربعاء، تسجيل 207 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، مما رفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس داخل البلاد إلى 3,726 حالة.

 

وقال مركز الاستجابة لفيروس كورونا في بيان (نقلته وكالة أنباء "آكي برس" القرغيزية) - إنه تم اليوم تسجيل اجمالي 207 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد داخل الجمهورية، منها 92 حالة في العاصمة بيشكيك، وحالة واحدة في منطقة جلال اباد.

 

وقال نائب وزير الصحة القيرغيزي مادامين كاراتاييف في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم إن مريضًا آخر مصابًا بالفيروس التاجي توفي في قيرغيزستان، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات من فيروس كورونا في الدولة الواقعة بوسط قارة آسيا حتى الآن 42 حالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة