أكرم القصاص - علا الشافعي

سوريون يتظاهرون ضد تركيا والجماعات المتطرفة فى سوريا

الأربعاء، 24 يونيو 2020 12:53 م
سوريون يتظاهرون ضد تركيا والجماعات المتطرفة فى سوريا سوريون يتظاهرون ضد تركيا والجماعات المتطرفة فى سوريا
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر أهالى جريسبى بسوريا والتى دخلتها تركيا والجيش السوري الوطنى المدعوم من أنقرة، رافعين شعارات: "لن نرحل، نعم للجوع ونقص الحبوب" حسبما جاء بموقع mezopotamyaajansi التركي.
 
كانت الجماعات المتطرفة التابعة لجيش سوريا الوطني (الجيش السورى الحر سابقاً)، والموجود تحت الحماية التركية قد دخل إلى شمال وشرق سوريا فى 9 أكتوبر 2019 عن طريق هجمات تم شنها على المنطقة.
 
وقام أهالى منطقة جريسبى الذين لم يهاجروا من المنطقة بعد احتلالها من قبل الجماعات المتطرفة وتركيا بالاعتراض على ماتقوم به تركيا والجماعات المسلحة التابعة له. حيث قامت تركيا بتعليق لافتات كتبت باللغتين العربية والتركية كتب عليها "مجلس مدينة تل الأبيض"، ليقوم الأهالى بعمل مسيرة إعتراضاً على ذلك وقد بدأت الإحتجاجات من أحياء حمام تركمان وسلوك وهى أهم مراكز القوات المسلحة التركية وجماعات جيش سوريا الوطنى.
 
ورفع شعارات "قولنا نعم للموت، ولكن لن نقول نعم للجوع ونقص الحبوب" فى إشارة للأوضاع الإقتصادية الصعبة التى يعيشونها فى المنطقة. 
 
يذكر أن تركيا قد نقلت إلى صوامع المحاصيل الموجودة فى مدينة أورفه التركية 20 طن من الحبوب الموجوده بالمدينة بعد المناقصة التى قامت بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة