أكرم القصاص - علا الشافعي

CDC: تفشى السالمونيلا بأمريكا بسبب تربية الدواجن كحيوانات أليفة

الخميس، 25 يونيو 2020 11:00 م
CDC: تفشى السالمونيلا بأمريكا بسبب تربية الدواجن كحيوانات أليفة الدواجن
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC" أن شخصًا واحدًا قد توفى وتم نقل 86 إلى المستشفى في أحدث تفشي للسالمونيلا المرتبطة بتربية الدواجن كحيوانات أليفة، حيث يقتني بعض الأمريكيين الدجاج لتربيته مثل: الكلاب والقطط في المنزل.

ووفقاً لشبكة "CNN" الأمريكية أوضح مركز السيطرة على الأمراض أن 368 شخصًا أبلغوا عن مرضهم منذ 20 مايو الماضي، وبذلك يصل إجمالي إصابات هذا العام إلى 465 حالة إصابة بالسالمونيلا المرتبطة بالدواجن في 42 ولاية.

Annotation 2020-06-25 122023

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إن هذا الرقم يبلغ ضعف ما تم الإبلاغ عنه في نفس الوقت من العام الماضي.

وأوضحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن 86 شخصًا دخلوا المستشفى وتوفي شخص واحد في أوكلاهوما من العدوى وحوالي ثلث أولئك الذين مرضوا هم من الأطفال الصغار تحت سن الخامسة.

وتربية الدواجن كحيوانات أليفة أصبحت هواية شعبية متزايدة في أمريكا، ليس فقط للحصول على البيض الطازج لكن البعض يحبون الرفقة التي توفرها الطيور، تمامًا مثل القطط أو الكلاب.

يمكن أن تكون الهواية ممتعة وتعليمية ، ولكن يجب على العائلات أن تكون على دراية بكيفية العامل مع الحيوانات بأمان ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، حيث إنها مختلفة قليلاً عن تربية كلب أو قطة.

وأرسل مركز السيطرة على الأمراض تحذيرات منتظمة حول مخاطر السالمونيلا، ووفقاً للمركز ، كان هناك أكثر من 12 حالة تفشي للأمراض مرتبطة بالدواجن الحية منذ عام 2011.

image002-770802-743114

الدجاج والدواجن الأخرى تحمل السالمونيلا في مساراتها الهضمية تدخل البكتيريا الضارة إلى فضلاتها وبيضها وريشها.

وقالت مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أنه من الأفضل ألا يلمس الأطفال الدواجن الحية لأن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بعدوى شديدة.

 يقترحون أيضًا الأشخاص الذين يربون الدواجن في حديقة المنزل بارتداء حذاءًا منفصلاً لرعاية الطيور والتأكد من خلعهم قبل العودة إلى المنزل ونظافة اليدين الجيدة ضرورية أيضًا وعدم تقبيل أو احتضان الدواجن.

image016-776064-750722









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة