أكرم القصاص - علا الشافعي

استطلاع رأى: ثلث الروس لا يعتقدون أن وباء كورونا حقيقيا

الخميس، 25 يونيو 2020 11:57 ص
استطلاع رأى: ثلث الروس لا يعتقدون أن وباء كورونا حقيقيا فيروس كورونا المستجد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إنه فى الوقت الذى تواصل فيه روسيا إعادة الفتح من قيود كورونا، وجد استطلاعا للرأى زيادة حادة فى الأشهر الثلاثة الأخيرة فى الأشخاص الذى يشكون فى أن الوباء حقيقيا. وقال ثلث من تم سؤالهم إنهم سيرفضون أى لقاح يتم تطويره فى روسيا ضد المرض.

 

 وأوضحت المجلىة أن المدرسة العليا للاقتصاد فى موسكو أجرت بين 19 مارس و16 يونيو ست استطلاعات للرأى، سألت فى كل مرة فيها ما بين 1200 و11 ألف من البالغين عن رأيهم فى كورونا.

 

 وتظهر النتائج التى توصلوا إليها، والتى نشرتها وسائل الإعلام الروسية موقفا متغيرا تجاه المرض الذى أصاب ما يقرب من 600 ألف شخص فى البلاد. ووجد الاستطلاع أن 33.6% من المشاركين لا يؤمنون بوجود الوباء، كما وجد زيادة ثابتة على مدار الأشهر الثلاثة الماضية فى عدد من يشككون من أن كوفيد 19 حقيقيا، على الرغم من أن الأرقام الرسمية تشير إلى أن الفيروس أسفر عن وفاة أكثر من 7400 شخص. وزاد عدد من يعتقدون ان الوباء تم اختلاقه لصالح أطراف معينة ليصل إلى 24.5% فى 16 يونيو، بعد أن كان 10.4% فى 15 إبريل.

 وقالت الكلية العليا للاقتصاد بموسكو التى أجرت الاستطلاع لمجلة نيوزويك إن النتائج بها هامش خطأ زائد أو ناقص نقطتين مئويتين، وان من أجرت معهم مقابلات كانوا يبلغون من العمر 20 عاما وأكثر.

 

 وقال 15.8% من المشاركين إنهم سيحصلون على اللقاح فورا، بينما قال 37.7%  أنهم لن يحصلوا على لقاح أبدا. وقال 15.1% إنهم يعتقدون أن اللقاح بشكل عام مضر بالصحة مقابل 28.7% قالوا إنه أساسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة