التليفزيون هذا المساء.. جمال شيحة: الوصول لعقار يعالج الفيروسات يتراوح من 5 لـ10 سنوات.. الثقافة: المسارح ستعود ونلتزم بالتدابير الوقائية والـ25%.. الضرائب: لا توجد ضرائب جديدة وأى تعديلات تطرح للحوار المجتمعى

الخميس، 25 يونيو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. جمال شيحة: الوصول لعقار يعالج الفيروسات يتراوح من 5 لـ10 سنوات.. الثقافة: المسارح ستعود ونلتزم بالتدابير الوقائية والـ25%.. الضرائب: لا توجد ضرائب جديدة وأى تعديلات تطرح للحوار المجتمعى إعلاميون - صورة أرشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

مصلحة الضرائب: لا توجد ضرائب جديدة وأى تعديلات على القانون تطرح للحوار المجتمعى

قال الدكتور السيد صقر، رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، إنه لا توجد ضرائب جديدة، وأن  وأى تعديلات على قانون الضرائب تطرح للحوار المجتمعى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى المذاع على قناة الحياة: لدينا مشاكل في التطبيق وأحتاج إلى حل مشاكلى مع العملاء وحريص ألا تكون هناك مشاكل على الإطلاق ونحن الآن فى مرحلة تطوير لن يكون هناك تقديم إقرارات إلا بشكل إلكترونى والسداد سيكون إليكترونيا.

وتابع: هناك مشاكل فى تطبيق ضريبة القيمة المضافة والجدول ولابد من التعديل لمراعاة البعد الاجتماعى وهناك أخطاء مادية جاءت في القانون، ونحن اعتدنا منذ تطبيق القيمة المضافة أن أى تعديلا يطرأ نطرحه للحوار المجتمعى ولو أننى أردت الانفراد بالقرار لما طرحته للحوار المجتمعى.

وزيرة الثقافة: المسارح ستعود للعمل ونلتزم بالتدابير الوقائية ونسبة الـ25%

قالت الدكتورة إيناس عبد الدائم، وزيرة الثقافة، إننا بدأنا بالفعل فى إنشاء مسرحين كبار، وهما مكشوفان أحدهما فى دار الأوبرا المصرية وسيعملان بالتبادل والتناوب. وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامى محمد مصطفى شردى المذاع على قناة الحياة: نحن فضلنا فتح المسارح المكشوفة تجنبا للتكييفات وسيتم اتخاذ كل التدابير الوقائية وسنلتزم بنسبة الـ25% وأن لا يكون هناك عددا كبيرا من الفنانين على المسرح.

وأكدت الوزيرة، أن كل الهيئات التابعة لوزارة الثقافة ستفتح فى الفترة القادمة، مضيفة أن نسبة الـ25% كبيرة، ونحن ندرس منذ فترة الإجراءات الصحية، وسنبدأ فى بعض دور الثقافة بالمحافظات، مشيرة إلى أن المسارح الخاصة لها الحرية فى العمل بنفس الإجراءات الموضوعة لمسارح وزارة الثقافة والخدمات الإلكترونية لوزارة الثقافة تعمل.

وتابعت الدكتورة إيناس عبد الدائم قائلا: لدينا اليوم 27 مليون زائر من كل دول العالم وجمعنا المصريين والعرب على الثقافة المصرية على موقع وزارة الثقافة.

جمال شيحة: الوصول لعقار يعالج الفيروسات يتراوح من 5 لـ10 سنوات

قال الدكتور جمال شيحة استاد الكبد بجامعة المنصورة وعضو مجلس النواب، إن المدة الزمنية التى تستغرق فى الوصول إلى علاج للفيروسات تتراوح ما بين 5 إلى 10 سنوات، موضحاً أن السبب وراء توصل العلماء إلى نتائج مبشرة تؤكد أقترابهم من الوصول لعقار لفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، هو البناء على عقار فيروس "إيبولا".

وأضاف "شيحة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة "صدى البلد"، أن فيروس كورونا ينتمى إلى عائلة فيروسية منها  "إيبولا"، الذى يعد قريباً منه بشكل كبير، وهو ما جعل العلماء يبنون على ما تم في فيروس "إيبولا".

ولفت "شيحة"، إلى أن العلم والطب لا دين لهما ولا وطن وحال الوصول إلى عقار فى العالم لعلاج كورونا، سيخدم البشرية جميعاً.

عضو الجمعية المصرية للقانون الدولى: لجوء السودان لمجلس الأمن موقف داعم لمصر

قال الدكتور مساعد عبد العاطى، عضو الجمعية المصرية للقانون الدولى، إن مصر لجأت إلى مجلس الأمن للتصدى لانتهاكات الجانب الإثيوبى ورفضه للتفاوض، ومصر تمر بأمور غير مسبوقة، مشيرا إلى أن لجوء السودان إلى مجلس الأمن هو أمر يعمل على توطيد موقف مصر ودعمها.

وتابع عبد العاطى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور الذى تقدمه الإعلامية جيهان لبيب، أن إثيوبيا دولة منتهكة للقانون الدولى وتتمسك بمبادئ واهية، مؤكدا أن إثيوبيا استغلت ثورة يناير للبدء فى إنشاء سد النهضة ولم تخطر الدول التى قد تضرر من بناء هذا السد، مشيرا إلى أن مصر دولة قوية وتدرس ملف سد النهضة بمهنية شديدة.

وواصل عبد العاطى: "لا يوجد أى مخالفة على مصر فى ذهابها إلى الأمم المتحدة، ومجلس الأمن سيعقد جلسة طارئة يوم الخميس أو الجمعة المقبلين"، مؤكدا أنه فى حال رفض إثيوبيا قرارات مجلس الأمن فهو مكسب كبير لمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة