كاتب بحرينى يندد بعبث تركيا وقطر فى ليبيا ويشيد بموقف مصر

الخميس، 25 يونيو 2020 12:55 م
كاتب بحرينى يندد بعبث تركيا وقطر فى ليبيا ويشيد بموقف مصر الرئيس
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الكاتب البحرينى، فريد أحمد حسن بالموقف المصرى من ليبيا، معتبرا أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي فى هذا البلد هو حقا مشروع، وكتب فى مقاله بصحيفة الوطن البحرينية، : الحقيقة التي ينبغي أن يدركها العالم، أنه لولا أن مصر توصلت إلى أنه حان الوقت ليكون لها موقف قوي وصارم وحان وقت العمل لوضع حد لسلوك المراهقة الذي تمارسه تركيا وقطر في ليبيا وحان وقت الحزم لما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ما أعلن عنه أخيراً ولما قال بأن تدخل مصر عسكرياً في ليبيا – إذا حصل – يعتبر شرعياً.

وأضاف: فعندما تصل الأمور إلى مثل ما وصلت إليه في ليبيا أو في أي بلد عربي لا يمكن لمصر أن تكتفي بالنصح والتقريب بين وجهات النظر.

وتابع: مصر وصلت إلى قناعة بأنه صار لا مفر من اتخاذ الموقف الذي أعلن عنه الرئيس السيسي ولفت به العالم إلى قوة مصر وقوة قولها، وهذا يعني بأنها وصلت مرحلة التذكير بالمثل العربي الشهير «اتقِ الحليم إذا غضب»، فما جرى في ليبيا في السنوات الأخيرة تعاملت معه مصر بحكمة وروية وحرصت على ألا تغضب رغم توفر الكثير من الأسباب التي تجعلها تغضب.

ولفت إلى أن رسالة السيسي إلى تركيا وقطر وكل الدول التي استسهلت التدخل في الشأن الليبي ولا تزال تعبث بحياة الناس هناك هي أن مصر بدأت تغضب وأن مصر إن غضبت فعليكم أن تتقوها.. ولأن الجيش المصري يدرك بأن قائده جاد في قوله وأنه لن يتردد عن الإعلان عن ساعة الصفر إن لم يتخذ العابثون بأمن ليبيا وحاضرها ومستقبلها ما قاله بجدية لذا فإنه اعتبر نفسه في الوضع المطلوب منه أن يكون فيه وحتى يتم التوصل إلى حل نهائي لمشكلة ليبيا. والمعنى هو أن مصر لن تتراجع عن موقفها وقرارها حسم الأمور في هذا البلد الذي من الطبيعي أن يؤثر ما يجري فيه على مصر وشعب مصر ومستقبل مصر.

وختم مقاله : استعراض جانب من قوة مصر واستعدادها ساعة إلقاء الرئيس السيسي كلمته القوية في مرسى مطروح السبت الماضي رسالة يفترض أن تفهمها تركيا وقطر جيداً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة