مفوض الطاقة بالاتحاد الأفريقي تشارك بالمؤتمر السنوي الخامس لوكالة الطاقة الدولية

الخميس، 25 يونيو 2020 05:50 م
مفوض الطاقة بالاتحاد الأفريقي تشارك بالمؤتمر السنوي الخامس لوكالة الطاقة الدولية جانب من المؤتمر
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت الدكتور أمانى أبوزيد مفوض البنية التحتية والطاقة والمعلوماتية بالاتحاد الأفريقي و40  وزيرًا ومديرًا تنفيذيًا وقادة طاقة آخرين من مختلف دول العالم في المؤتمر العالمي السنوي الخامس لوكالة الطاقة الدولية.

عرض الرئيس سالومي زورابيشفيلي رئيس جورجيا عددا من الملاحظات والتي ركزت على إعطاء الأولوية لكفاءة الطاقة لتحقيق انتعاش اقتصادي مستدام. حيث شاهد المؤتمر الافتراضي أكثر من 30 ألف شخص من أكثر من 120 دولة

ركز المؤتمر بقوة على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه كفاءة الطاقة في الاستجابة للأزمة الاقتصادية التي أثارها جائحة كوفيد-19 كان من السمات المركزية إطلاق 10 توصيات رئيسية من اللجنة العالمية للعمل العاجل بشأن كفاءة الطاقة، والتي دعت إلى طموح أعلى وإجراءات أسرع من قبل الحكومات لتسريع التحسينات في كفاءة الطاقة. واعترف المشاركون بالقدرة الرئيسية لكفاءة الطاقة للمساهمة في الانتعاش المستدام من خلال خلق أعداد كبيرة من فرص العمل، وتعزيز النشاط الاقتصادي وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وضمت لجنة توصيات المؤتمر أكثر من 40 وزيراً من دول تمثل أكثر من 80٪ من الطلب العالمي على الطاقة والانبعاثات، بالإضافة إلى قادة من الصناعة ومجتمع الاستثمار والمجتمع المدني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة