أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تطبق المحليات قرار الـ25 إشغال فى المقاهى والمطاعم.. القاهرة والجيزة تضع ضوابط جديدة لتحديد نسب الإشغال.. غلق فورى للمنشآت التى تتسبب فى إشغالات للطرق.. وحملات لمنع "الشيشة" والغلق فى العاشرة مساء

الجمعة، 26 يونيو 2020 07:00 ص
كيف تطبق المحليات قرار الـ25 إشغال فى المقاهى والمطاعم.. القاهرة والجيزة تضع ضوابط جديدة لتحديد نسب الإشغال.. غلق فورى للمنشآت التى تتسبب فى إشغالات للطرق.. وحملات لمنع "الشيشة" والغلق فى العاشرة مساء اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية احتياطات الفتح
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب إعلان رئيس الوزراء عودة المقاهى والمطاعم للعمل من السبت ضمن خطة التعايش مع فيروس كورونا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من العدوى، تعد المحليات قائمة بالضوابط لتطبيق إجراءات التعايش الجديدة مع منع الشيشة من المقاهى.

 

وتجرى محافظتا القاهرة والجيزة عدد من التعديلات للرقابة على المقاهى من جديد عقب إعادة فتحها، ومتابعة التزامهم بمنع التزاحم والشيشة والإشغالات، وكذلك المطاعم، والعمل على منع تواجد ازدحام بالمطاعم .

 

ووضعت محافظة القاهرة عدد من الضوابط لتطبيقها خلال تنفيذ حملات المرور على المقاهى والمطاعم، من بينها عدم السماح بأى إشغال للطريق، مع العلم أن أي مقهى أو مطعم يسبب إشغال يغلق بشكل فورى ويعد مخالف لتعليمات رئيس الوزراء بشأن نسبة الإشغال 25%.

 

المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أكد أنه سيتم غلق فورى لأى منشأة مخالفة، وبشكل مبدأى أي مقهى يسبب إشغال للطريق هو مخالف، أولا مخالفة لنسب الإشغال ثانيا التسبب في اشغال الطريق.

 

وأضاف نائب محافظ القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن صباح السبت سيتم شن حملات مكثفة بجميع الأحياء للرقابة على المقاهى والمطاعم، لتطبيق القرارات الجديدة، مع تنفيذ الغلق الفورى للمنشآة المخالفة، بالإضافة إلى شن حملات مسائية لتطبيق الغلق في الموعد المحدد وهو العاشرة مساء للمقاهى وغلق المحال والمولات فى التاسعة مساء.

 

وبدوره أكد الدكتور حسام فوزى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن إجراءات الغلق الفورى للمنشأة المخالفة سيطبق بكل حزم، مشيرا إلى أن هناك اجتماع بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لوضع الضوابط التي سيتم تطبيقها وفرضها على الجميع، مضيفا لـ"اليوم السابع"، أن هناك مساحة واشغال لكل محل وهيتم على أساسها احتساب الاجراء وتحديد نسب الـ 25%.

 

الأمر لا يختلف كثيرا بمحافظة الجيزة، من حيث الإجراءات المتخذة، حيث سيتم تحديد الإجراء حسب مساحة المقاهى، وهو ما أكده المهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة بمحافظة الجيزة، قائلا: الناس هتلتزم لان أى اجراء هيكون غلق فورى ونبهنا على الناس والمطاعم حسب المساحة والمكان مع منع الشيش وتنفيذ الغلق الفورى للمخالف .

 

وأضاف مدير التفتيش والمتابعة بمحافظة الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أنه تم التواصل مع أصحاب المقاهى من خلال فرق المتابعة والإشغالات، والتنبيه عليهم بالإجراءات الجديدة، مع وضع في الاعتبار مساحة المكان .

وأكدت مصادر بمحافظة الجيزة أن فرق المتابعة ورجال الإشغالات يعرفون مساحات المقاهى والمطاعم بحكم عملهم اليومى ومرورهم المستمر على هذه المنشآت، وهم أيضا الذين يشاركون في حملات المتابعة اليومية، للرقابة على تطبيق الإجراءات الجديدة .


كان رئيس الوزراء أعلن خلال اجتماع الحكومة، إعادة فتح المطاعم والمقاهى اعتبارا من السبت المقبل.. بطاقة 25%.. مع منع الشيشة، غلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة ، غلق المطاعم والمقاهى فى العاشرة مساءً، استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ، استمرار عمل وسائل النقل الجماعى حتى منتصف الليل، عودة الصلوات الخمس بالمساجد اعتبارًا من السبت مع تعليق الصلوات الرئيسية ، إعادة فتح المسارح والسينمات اعتبارًا من السبت المقبل، بطاقة 25 ، إلغاء حظر التجوال مع فرض الإجراءات الاحترازية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة