أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مركز نقل الدم: بيع البلازما وهم.. والأمر يتم وفق معايير دولية

الجمعة، 26 يونيو 2020 09:27 ص
مدير مركز نقل الدم: بيع البلازما وهم.. والأمر يتم وفق معايير دولية التبرع بالبلازما
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إيهاب سراج الدين، مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، إن هناك دراسات بدأت بالفعل منذ أبريل على علاج مصابي فيروس كورونا المستجد ببلازما المتعافين، ولحين عرض النتائج نستيطع أن نقول بأن النتائج مبشرة للغاية.
 
وتابع سراج الدين، خلال لقاء ببرنامج هذا الصباح، تقديم خلود زهران، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أنه وبعد النتائج المبشرة لذلك قررنا مناشدة المتعافين للتبرع بالبلازما، وزيادة المعامل الإقليمية في جميع المحافظات للتبرع بالبلازما.
 
وتابع إيهاب سراج الدين، أن الأزهر الشريف أعلن أنه يجب تبرع المتعافين وكذلك الإفتاء، موضحاً أنه بعد ذلك اكتشفنا تزايد في أعداد تبرع المتعافين، قائلا:"لدينا أزمة في الوصول للمتعافين وكل شئ متوفر من أجهزة وغيرها، وبيع البلازما للحالات وهم، وهناك إجراءات التبرع محددة عالمياً وبمعايير دولية وليست بأجهزة عادية وأماكن صغيرة".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 16338 حالة حتى اليوم.

وأوضحت أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 17841 حالة، من ضمنهم الـ 16338 متعافيًا.
 
وأضافت أنه تم تسجيل 1569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة