أكرم القصاص - علا الشافعي

نقل البرلمان توصى بالتطوير الإدارى والفنى لمينائى شرم الشيخ ونويبع

الجمعة، 26 يونيو 2020 06:00 م
نقل البرلمان توصى بالتطوير الإدارى والفنى لمينائى شرم الشيخ ونويبع لجنة النقل في زيارة برلمانية
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، بضرورة التطوير الإداري والفني لبعض الموانيء التابعة للهيئة العامة لمواني البحر الأحمر، مثل مينائي شرم الشيخ ونويبع لكي تتناسب إيراداتها مع قيمة موقعها الاستراتيجي وبنيته التحتية.

وقالت اللجنة - في تقرير لها، أن موانيء البحر الأحمر قد نفذت في الأعوام القليلة الماضية العديد من المشروعات الاستثمارية التي ساهمت في زيادة حجم إيراداتها وعززت قدراتها التنافسية، الا أنه لازال هناك بعض الموانيء التابعة للهيئة لا بتناسب إطلاقا حجم إيرادتها مع قيمه موقعها الاستراتيجي وأهميته.

وأضافت لجنة النقل والمواصلات، أنه علي الرغم من محورية ميناء نويبع بالنسبة لحركة نقل الركاب والبضائع إلي الموانيء الأودنيه والسعودية ومنها إلى دولتي سوريا والعراق، إلا أنه مازالت هناك مشروعات تطوير وتحديث الميناء لم يتم الاستفادة منها لتحقيق المستهدف من زيادة عدد الركاب وحجم البضائع التي يتم نقلها عبر الميناء.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر تضم ستة موانئ وهى: ميناء السويس (بور توفيق)، مينــاء شـرم الشيخ، مينــاء نويبــــــع، مينـاء الغردقـــــة، مينــاء سفــاجــا، مينـاء حوض البترول

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة