أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. كلب اعتاد إيقاف المرور ليتمكن الأطفال من عبور الطريق بأمان.. اعرف القصة

السبت، 27 يونيو 2020 09:00 م
صور.. كلب اعتاد إيقاف المرور ليتمكن الأطفال من عبور الطريق بأمان.. اعرف القصة الكلب يساعد الأطفال فى عبور الطريق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تفاجئنا الحيوانات بالكثير من التصرفات العفوية والغريبة، وهو ما ينطبق تمام على الكلب "كوباتا" من جورجيا، والذى أصبح مشهورا بمساعدة الأطفال فى عبور الشارع بأمان، بعد أن تحول إلى شرطى مرور في بلدة باتومي، حيث انتشر على موقع انتسجرام، فيديو للكلب وهو يقوم بإيقاف الطريق أمام السيارات من أجل إتاحة الفرصة للأطفال فى العبور بأمان، ويُظهر الفيديو مجموعة من الأطفال الصغار ينتظرون توقف السيارات حتى يتمكنوا من عبور الطريق بأمان، ولكن بعد ذلك يأتى الكلب وينقذهم من مشكلتهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kupata•კუპატა (@lovelykupata) on

بحسب موقع boredpanda فإنه تبين أن كوباتا يفعل ذلك كل يوم، فهو يعمل بشكل أساسى كضابط مرور، وقد يكون أفضل ضابط مرور هناك، فكوباتا يغضب عندما تعبر سيارة فى كل مرة، وقال أحد السكان المحليين لموقع "دودو"، "إنه يأخذ وظيفته على محمل الجد، وأحيانا ينتظر الأطفال لمدة ساعة واحدة، للتأكد من أنهم يشعرون بالأمان فى الحديقة ويعبرون الشارع بأمان".

تكريم كوباتا
تكريم كوباتا

 

كوباتا أثناء تأدية عمله
كوباتا أثناء تأدية عمله

 

لا أحد يعرف حقاً لماذا قرر كوباتا أن يصبح ضابط مرور، لكن هذا مذهل تماما، كان كوباتا فى الواقع كلبا شاردا متجولا قبل وصوله إلى هذا المكان، ولكن بعد ذلك أخذ السكان المحليون على عاتقهم الاهتمام به، ربما هذا العمل التطوعى الذى يقوم به الكلب هو نوع من التعبير عن الامتنان لجميع أفراد المجتمع الذين ساعدوه عندما كان فى أمس الحاجة إليه.

كوباتا يعبر الطريق
كوباتا يعبر الطريق

 

كوباتا يمارس مهنته
كوباتا يمارس مهنته

 

قال أحد السكان المحليين لدودو، "أنا متأكد من أنه يعتقد أن رعاية الأطفال والعناية بشارعنا هى وظيفته، بهو بطريقة أو بأخرى أخبرنا أنه حتى الكلاب يمكن أن تكون مسئولة ومخلصة للغاية".

كوباتا
كوباتا

 

نجمة ذهبية لكوباتا
نجمة ذهبية لكوباتا

 

قامت إدارة السياحة فى أجاريا مؤخراً بتكريم الجرو، وعلاوة على ذلك، تم رسم الكلب مؤخرت على جدار أحد المبانى فى باتومى، ليتحول إلى نجم حقيقى هناك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة