فازة من الخزف فى الصين تعود للقرن الـ 18 معروضة للبيع بـ 9 ملايين دولار..صور

السبت، 27 يونيو 2020 05:00 م
فازة من الخزف فى الصين تعود للقرن الـ 18 معروضة للبيع بـ 9 ملايين دولار..صور الفازة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر بيع فازة صينية قديمة تعود صناعتها إلى القرن الثامن عشر مقابل 9 مليون دولار في مزاد بعد اكتشافها في خزانة امرأة مسنة والتي ورثت تلك القطعة الأثرية ذات قيمة التي تعود إلى إمبراطورية تشينج.

فازة تعود للقرن الـ 18 معروضة للبيع  (1)
 
وذكرت جريدة الديلى ميل ، أن الفازة مغطاة بالغبار ولكنها في حالة جيدة عندما تم اكتشافها في خزانة بمنزل ريفي، كان محاطًا بكلاب وقطط الحيوانات الأليفة للمرأة ، لما يقرب من 60 عامًا.

فازة تعود للقرن الـ 18 معروضة للبيع  (4)

وأوضح التقرير، أنه ستعرض الفازة للبيع من قبل دار سوذبيز للمزادات في هونج كونج حيث من المتوقع أن تصل قيمتها إلى ما بين 7 ملايين إلى 11.6 مليون دولار أمريكى.

فازة تعود للقرن الـ 18 معروضة للبيع  (5)

وأوضح التقرير أن نيكولا تشو ، رئيس فرع دار مزادات سوذبيز في آسيا ، مكالمة من فان روزينثال الذي أخبره عن الاكتشاف المذهل، والذى قال أن الفازة تبدو على ماهو عليه، وأنها تحفة فنية منسية من الخزف.

فازة تعود للقرن الـ 18 معروضة للبيع  (2)

في عام 1742 ، أُطلق على مزهرية  تطابق وصف تلك المعروضة للبيع بالمزاد  تحفة فنية وهي مصنوعة من قطعة واحدة من الخزف المنحوت بدقة وهي جزء من مجموعة من المزهريات المصنوعة تحت إشراف الخبير تانج ينج، حيث بيع زوج من المزهريات من نفس المجموعة قبل قبل عامين في  هونج كونج بمبلغ 19 مليون دولار.

فازة تعود للقرن الـ 18 معروضة للبيع  (3)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة