أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو ..مدير أوقاف بلبيس: المصلون وزعوا الحلوى فرحة بإعادة فتح المساجد

السبت، 27 يونيو 2020 07:43 م
فيديو ..مدير أوقاف بلبيس: المصلون وزعوا الحلوى فرحة بإعادة فتح المساجد مدير أوقاف بلبيس
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة كبيرة في قلوب المواطنين ،خصوصا بعد قرار فتح المساجد مرة أخرى بعد توقف أكثر من 3 شهور متواصلة، وسماع صوت الأذان دون ترديد عبارة "صلوا في بيوتكم" مما أراح قلوب الكثيرون، وتسابقوا إلى المساجد اليوم لتأدية الفرائض.

قال الشيخ " سعيد نصار" مدير إدارة أوقاف مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، إنه تم فتح 250 مسجد بنطاق مركز بلبيس، لتأدية الصلوات اليومية، مع المتابعة المباشرة لكافة الإجراءات الإحترازية، لدخول  المصلين المساجد.

وأضاف :أنه بناء على تعليمات الشيخ زكريا الخطيب، وكيل أول  وزارة الأوقاف بالشرقية، والدكتور محمد حامد، وكيل مديرية أوقاف الشرقية، بفتح المساجد بإجراءت إحترازية، أولها فتح المساجد لتأدية الفروض مع إستمرار تعليق  صلاة الجمعة بالمساجد، مع إستمرار غلق دورات المياه غلقا تاما، ويحضر المصلى متوضا ومعه الكمامة والسجادة الخاصة به، ويتم فتح المساجد قبل الصلاة ب10 دقائق وغلقها بعد الصلاة مباشرة، وتعليق الدروس والخطب وإستمرار غلق دور المناسبات.

وتابع: أن فرحة المواطنين اليوم أثناء تأدية  الصلاة بالمساجد لا يعادلها، وحرص عدد من المصلون بمسجد سادات قريش، على توزيع الحلوى أمام المسجد فرحة بإعادة فتحه بعد  مدة الحظر، وبتادلوا التهانى فرحة بالصلاة بالمسجد.

 

كانت مديرية الأوقاف بالشرقية، أعلنت إعادة فتح 5 آلاف مسجدبنطاق المحافظة، وذلك وفقًا للتعليمات التي أقرتها الوزارة بشأن الضوابط والإجراءاتالوقائية والاحترازية، مع تسكين إمام مسجد وعامل بكل مسجد من تلك المساجد لمتابعة تنفيذالتعليمات والضوابط. وأوضح المديرية، في وقتٍ سابق، أنه تقرر منع فتح أية زواياب نطاق المحافظة إلا للضرورة القصوى، وتشكيل غرفة عمليات برئاسة الشيخ زكريا الخطيب،وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، تضُم في عضويتها الدكتور محمد حامد، وكيل المديرية، ومديرالدعوة، وتكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ التعليمات والضوابط واتخاذ اللازم حيال أية مخالفات يتم رصدها،و أكدت المديرية، عن توجيه  تعليمات مشددة للمفتشين و مديرى الإدارات بضرورة المرور على مساجد، لمتابعة تطبيق الإجراء الاحترازية، و تعامل بكل حزم مع مقصرين منهم.

مدير أوقاف بلبيس (1)
 
مدير أوقاف بلبيس (2)
 
مدير أوقاف بلبيس (3)
 
مدير أوقاف بلبيس (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة