أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية يتابع عودة تشغيل المقاهى ويؤدى صلاة العشاء بمسجد الصديق بالمنصورة

السبت، 27 يونيو 2020 09:55 م
محافظ الدقهلية يتابع عودة تشغيل المقاهى ويؤدى صلاة العشاء بمسجد الصديق بالمنصورة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، مساء اليوم، مدى الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الأخيرة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لاستئناف عمل المقاهى والمطاعم والكافيهات والنوادى يرافقه السيد هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبد القادر النورى السكرتير العام للمحافظة.

وتفقد محافظ الدقهلية عددا من المقاهى بمدينة المنصورة للاطمئنان على التزام أصحابها بشروط استئناف أعمالها واستقبال روادها من المواطنين وأكد ضرورة الالتزام بالقرارات المتعلقة بهذا الشأن من التباعد بين الأفراد وعدم السماح باستقبال أكثر من 25% من الطاقة الاستيعابية للمكان.

وأكد محافظ الدقهلية أن الهدف من الإجراءات التى اتخذتها الحكومة بشأن عودة العمل تهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين، مشيرا إلى أنه علينا دفع عجلة الإنتاج ومضاعفة الجهود لتعويض فترة التوقف خلال أزمة فيروس كورونا.

ووجه مختار لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة الالتزام بالقرارات المتظمة لاستئناف عمل المقاهى والكافيهات والنوادى وكافة المنشآت التى شملها قرار عودة العمل،وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

وأشار مختار إلى أن قرار السماح باستقبال الجمهور بالمقاهى والكافتيريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة يشمل عددا من الضوابط المقررة أن تكون ساعات استقبال الجمهور وتحديداً جلوسهم، من الساعة 6 صباحاً، حتى 10 مساء، والالتزام بكافة الضوابط والتدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية، وألا تزيد نسبة الإشغال عن 25% من الطاقة الإستيعابية،وعدم تقديم النارجيلة "الشيشة"، بالإضافة إلى إقتصار العمل بتلك المحال والمنشآت خارج الساعات المقررة لاستقبال الجمهور على تقديم خدمة (التيك أواي) دون الجلوس، وخدمات توصيل الطلبات للمنازل، مع الإلتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة.

وأوضح محافظ الدقهلية إلى أن قرارات مجلس الوزراء تنص على الغلق إدارياً للمحال والمنشآت التى تخالف حكم المادتين الثالثة والرابعة من القرار المنظم لعمل المطاعم والمقاهى والكافيهات والمحال التجارية والحرفية والمولات.

كما أدى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم صلاة العشاء بمسجد الصديق بمدينة المنصورة فى أول أيام استئناف الصلاة بالمساجد منذ توقفها خلال أزمة إنتشار فيروس كورونا يرافقه السيد هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبد القادر النورى السكرتير العام للمحافظة.

وهنأ محافظ الدقهلية المصلين المتواجدين بالمسجد على عودة الصلاة بالمساجد مشددا على ضرورة الالتزام بالمسافات والتباعد الاجتماعى خلال الدخول والخروج وأثناء أداء الصلوات لمنع إنتشار الفيروس حرصا على سلامتهم.

وتفقد مختار دورات المياه بالمسجد للتأكد من اغلاقها وعدم استخدامها فى إطار قرارات مجلس الوزراء وتابع أعمال التطوير ورفع الكفاءة التى تمت بدورات المياه بالمسجد مشيدا بالجهود المتميزة لاستغلال أوقات الغلق فى أعمال التجديد والتطوير التى تمت.

وعبر محافظ الدقهلية عن إعجابه الشديد بمستوى نظافة المسجد والتشطيبات وقال أتمنى أن أرى جميع القطاعات والمنشآت بنفس المستوى الرفيع الموجود فى المسجد،ووجه للشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بضرورة التأكد ومتابعة أعمال التطهير اليومية للمساجد وغلق دورات المياه والالتزام بالمسافات بين المصلين.

04d36098-7600-4d98-b976-10b9e0d518f5
 
53c67508-5355-4cc2-a039-67b568cb2f8e
 
70cac126-6077-4ab8-9dbc-3e7708aca4f6
 
aefa7cb5-8dff-40a2-8305-b05febddf072
 
f0d06f31-f0b9-4307-8144-b0a8364aab22
 
fc7ff033-47c3-42eb-b2df-00a8d9830d8a

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة