"مساعدات غذائية" من اليابان لـ 30 ألف متضرر من الجفاف الشديد فى ناميبيا

السبت، 27 يونيو 2020 04:30 م
"مساعدات غذائية" من اليابان لـ 30 ألف متضرر من الجفاف الشديد فى ناميبيا الجفاف فى افريقيا
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تقديم الحكومة اليابانية مساهمة بمبلغ 700 ألف دولار أمريكي والتي ستمكن البرنامج من تقديم المساعدة الغذائية إلى حوالي 30 ألف شخص ضعيف في ناميبيا.

ولفت البرنامج في بيان له أنه بعد فترات الجفاف الطويلة والمتكررة في ناميبيا، أصبح المزيد من الأسر عرضة لإنعدام الأمن الغذائي الشديد حيث تم تسجيل الفتره الماضية لناميبيا بأنها فترة الجفاف الأسوأ في السنوات الـ 35 الماضية ، حيث أثرت على أكثر من 500 ألف مواطن مشيرا إلى أنه هذه المساهمه ستساعد لأشخاص الضعفاء الذين تم تحديدهم ويعيشون في منطقتي كافانجو الشرقية والغربية - وهما منطقتان أكثر تأثراً بالجفاف ، مع تلبية احتياجاتهما الغذائية الفورية.

وقال المدير والممثل القطري لبرنامج الأغذية العالمي في ناميبيا باي مانكاي سانكوه: "تهدف هذه المساهمة المقدمة من حكومة اليابان إلى معالجة الجوع في سياق الاستجابة الأخيرة للجفاف، والآن كوفيد-19  وأضاف أن "هذه المساعدة الحيوية تأتي في وقت حرج حيث جائحة كورونا تقيد الحركة مما يؤثر بشكل أكبر على سبل العيش".

 يتم تنفيذ هذه المساعدة من خلال البرنامج الوطني للاستجابة للجفاف الذي ينسقه مكتب رئيس الوزراء في ناميبيا ، والذي يوفر وصولاً فورياً للغذاء للأسر الضعيفة الأكثر تضرراً من الجفاف المستمر. ويصل برنامج الأغذية العالمي ، بالشراكة مع الحكومة الوطنية ، إلى أكثر من 398 الف شخص ضعيف في ناميبيا بالمساعدة الغذائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة