وأنت فى البيت.. يمكنك مشاهدة معرض ملامح عهد لمعرفة تاريخ أسرة محمد على

السبت، 27 يونيو 2020 05:00 ص
وأنت فى البيت.. يمكنك مشاهدة معرض ملامح عهد لمعرفة تاريخ أسرة محمد على كنوز متاحفنا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت وزارة الثقافة، العديد من الخدمات الثقافية التى يمكنك متابعتها من المنزل، وذلك فى محاولة للتصدى لفيروس كورونا الوبائى، لذا أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة "مبادرة خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك" وقدمت عددا كبيرا من الفيديوهات لمعارض الفينة ومتاحف فن التشكيلى. 

ويمكن التجول فى داخلها للتعرف على الأعمال المعروضة، وكأنك هناك، ومن بين تلك المعارض ملامح عهد ضمن سلسلة كنوز متاحفنا الذى يقام فى مجمع الفنون "قصرعائشة فهمى" بالزمالك.

201901150921582158

وتأتى فى مقدمة أسباب خصوصية هذا المعرض، أهمية هذه المرحلة التاريخية ذاتها، وهى مرحلة أسرة "محمد علي"، تلك المرحلة التى طالما شغلت العديد من المؤرخين محلياً ودولياً، نظراً لما شهدته من أحداث جسيمة، مرت على مصر خلال قرابة قرن ونصف من الزمان، وتعاقبت عليها خلالها أربعة أنماط من النظم، بدءاً من نظام الولاية، مروراً بالخديوية والسلطنة، وانتهاءً بالمملكة التى اختتمت المرحلة بانقضائها، فهذا العرض فرصة حقيقية لإعادة الاحتفاء بمراحل أساسية من تاريخنا المصرى الحديث، بعيداً عن أى اعتبارات تخرج عن حدود القيمة الجمالية والتراثية والتاريخية المجردة.

 

وتحتوى بوابة الثقافة كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا علي تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة