أوقاف الوادى الجديد: فتح 377 مسجدا بنسبة 61% من إجمالى مساجد المحافظة

الأحد، 28 يونيو 2020 11:09 م
أوقاف الوادى الجديد: فتح 377 مسجدا بنسبة 61% من إجمالى مساجد المحافظة
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الأحد، عن فتح 377 مسجدًا فى مراكز المحافظة الخمسة ضمن إجراءات الدولة فى عودة الحياة تدريجيا وفتح دور العبادة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، الدكتور محمود شاهين، أن إجمالي المساجد التي جرى فتحها تشكل 61.2% من إجمالي عدد المساجد بالمحافظة والبالغ عددها 620 مسجدًا، بينما يستمر غلق 68 زاوية على مستوي مراكز وقرى المحافظة.

وأوضح شاهين، أنه جرى فتح 126 مسجدا بمركز الخارجة وقراه، و120 في الداخلة، 40 في مركز باريس، 55 في مركز بلاط، 36 في مركز الفرافرة.

وأشار شاهين، إلى التزام مساجد المراكز الخمسة بالإجراءات الاحترازية، وأهمها لبس الكمامة وإحضار مصلاه معه، وعدم المعانقة والمصافحة والانصراف بعد الصلاة مباشرة، وعدم استخدام المياه أو الحمامات أو الأضرحة، وعدم تشغيل أي كولديرات أو ترك مبردات مياه داخل المسجد.

ولفت شاهين، إلى أن الضوابط تضمنت عدم دخول الجنائز وعقد القران ودور المناسبات، عدم فتح مصليات السيدات، عدم إقامة أي دروس أو ندوات، استخدام مكبرات الصوت الخارجية في الآذان فقط، إقامة الصلاة بعد الآذان مباشرة، وغلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق.

يذكر، أن وزارة الأوقاف قد أعلنت منذ أيام قليلة عن فتح المساجد تدريجيًا ابتداءً من غدا السبت الموافق 27/ 6/ 2020م وفق انتهاء كل مديرية أوقاف من الاستعدادات اللازمة للفتح.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنه في حالة عدم التزام المصلين بالضوابط يتم غلق المسجد فورًا وعدم فتحه لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي شخص يقوم بفتح أي مسجد أو زاوية أو مصلى بعيدًا عن إشراف مديريات الأوقاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة