أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة مكافحة كورونا: نتائج تجربة مصرية خالصة لعلاج كورونا خلال أسبوعين

الأحد، 28 يونيو 2020 09:16 م
لجنة مكافحة كورونا: نتائج تجربة مصرية خالصة لعلاج كورونا خلال أسبوعين الدكتور حسام حسنى
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر أصبحت الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط فى إنتاج الأدوية الخاصة بفيروس كورونا، مؤكدًا أنه تم توزيع الأدوية على مستشفيات العزل، وهناك بعض الأدوية  تحت الدراسة والتجارب السريرية، وستظهر نتائجها خلال أسبوعين، وسيكون هذا الدواء تجربة مصرية خالصة.

وتابع حسنى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذى يقدمه الإعلامى سيد على، أنه لابد للمواطن الاعتماد على المصادر الطبية الصحيحة وألا يسير وراء المصادر التى تفتقد الصحة والدقة.

وواصل حسنى، أن نسبة الشفاء من الفيروس فى مصر تتعدى 26% وهذه النسبة عالية بالنسبة لدول العالم، مشيرًا إلى أن حالة الفنانة رجاء الجداوى الصحية ليست جيدة متمنيًا لها الشفاء.

من جانب آخر، قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه لا نريد الحظر الكامل ولكن يجب الوعي واتخاذ الاجراءات الاحترازية بشكل كامل، والمواطنون فهموا خطورة الفيروس كونه سريع الانتشار ويستطيع نشر العدوى لعدة أشخاص.

وأكمل حسني: "ليس كل حالة تعالج بنفس الأدوية"، موضحًا أن هناك استجابة من المرضي أسرع تجاه بعض الأدوية، كما أن هناك جهودًا حثيثة من الدولة لدواء ريمديسيفير حتي تم بدء تصنيعه.

وأكمل حسام حسني أن عقار ريمديسيفير في إطار الدراسة، وليس هناك استجابة لجميع المرضي من العقار، موضحًا أنه يتم إعطاؤه عن طريق الحقن الوريدي ولا يصلح معه العزل المنزلي، ويتم إعطاؤه للحالات شديدة الخطورة والحرجة، قائلاً: "الدواء بدأنا تصنيعه داخل مصر وما تم تصنيعه يكفي جميع المصابين داخل مصر".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة