أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل مداخلة.. كامل الوزير: كنت مديرا لسلاح المهندسين فى 30 يونيو.. وعملت 14 مانعا بوسط البلد

الإثنين، 29 يونيو 2020 02:00 ص
أفضل مداخلة.. كامل الوزير: كنت مديرا لسلاح المهندسين فى 30 يونيو.. وعملت 14 مانعا بوسط البلد كامل الوزير
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، وجاء أبرزها: كامل الوزير: كنت مديرا لسلاح المهندسين فى 30 يونيو.. وعملت 14 مانعا بوسط البلد.

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه فيما يخص السكة الحديد تم اعتماد 142 مليار جنيه يتم صرفها حتى عام 2024، موضحاً أنه تم تنفيذ مشروعات بـ40 مليارا وننفذ مشروعات بـ46 مليارا، ونبدأ مشروعات بعد غد بـ56 مليارا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه فيما يخص المزلقانات وتطوير الإشارات كان لا بد من تطوير السكة والمزلقانات والأرصفة والإشارات، وكلها منظومة واحدة، موضحاً أنه تم صرف 9.8 مليار جنيه لتطوير منظومة الإشارات، واعتبارا من 1 يوليو سيتم صرف 37 مليار جنيه للانتهاء من كل الإشارات، مردفاً: "يمكن التحكم عن طريق برج الإشارات في القطار دون تحكم السائق".

وأشار وزير النقل، إلى أن حديد قضبان السكة الحديد ينتج بآلية خاصة، وتم التواصل بأكبر 3 شركات بمصر، وكلهم تجاوبوا، وتابع: "بنعمل محطة سكك حديد بشتيل ستكون متطورة، تتكلف 4.7 مليار جنيه، وملحق بها جراج للعربيات والجرارات، ومول تجارى، حيث نبحث عن اعتمادات غير نمطية وذاتية بعيداً عن موارد الدولة".

وكشف عن أن هناك توجيها بعمل خطة لتطوير شركة سيماف لتطوير السكة الحديد، لافتاً إلى أنه يتم إنشاء مصنع للسكك الحديدية، ولأول مرة القطاع الخاص المصرى بالتعاون مع بعض أجهزة الدولة والمنطقة الاقتصادية بشرق بورسعيد، كأول مصنع ينشأ في المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد، لوسائل نقل السكة الحديد.

من ناحية أخرى، لفت إلى أن المترو يصرف في الفترة الحالية 512 مليار جنيه، صرفنا مشروعات بـ33 مليارا، ونصرف حاليا 228 مليارا، وخطة لصرف 250 مليارا، حيث يتم تحديث الخطين الأول والثانى للمترو، كما أن محطة عدلى منصور هي محطة مركزية كبيرة جداً، وسيتم افتتاحها في نهاية شهر يوليو.

وذكر أن الخط الرابع يربط حى الأشجار في 6 أكتوبر ثم الهرم والملك الصالح ومدينة نصر والقاهرة الجديدة، وهو خط طويل جدا، تنفذه شركات وطنية مصرية، بالإضافة إلى إنشاء القطار السريع السخنة – العلمين، جار العمل فيه، وأبو قير يتحول لى مترو بدلا من القطار الحالي، وقطار كهربائى يربط بين دمياط الجديدة وجمصة والمنصورة الجديدة.

وذكر وزير النقل، أن هناك إنجازا مهما لا يقل عن ذلك، وهو خلق كوارد وصف ثانى وثالث في كل الوزارات والمحافظات وهيئات ومؤسسات الدولة، والرئيس كان حريصا على أن يرسى هذا المبدأ.

وشدد وزير النقل: "في 30 يونيو 2024 في الخطة الموضوعة كل قطاعات وزارة النقل ستكون حاجة فاخرة نتباهى بها أمام كل العالم".

وتابع: "كنت مديرا لسلاح المهندسين في 30 يونيو، أنا اللى عملت كل الموانع بالتعاون مع أخواتى في قطاع الصاعقة والمظلات وقوات الشرطة، عملنا 14 مانعا في وسط البلد، أنا اللى كنت بقفل الشوارع دى، الأيام دى خلتنا نقوى ونتحد ونبقى على قلب رجل واحد خلف هذا الرجل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة