استشارى مناعة: زيادة كبيرة فى أعداد المتعافين.. والوعى زاد لدى المواطنين

الإثنين، 29 يونيو 2020 01:27 ص
استشارى مناعة: زيادة كبيرة فى أعداد المتعافين.. والوعى زاد لدى المواطنين فيروس كورونا - أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشارى المناعة، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا لا تزال ثابتة ومطمئنة إلى حد كبير، مشيرة إلى أن هناك زيادة كبيرة فى نسبة أعداد المتعافين من الفيروس، بالإضافة إلى أنه أصبح هناك قدر كبير من الوعى لدى المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتابعت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، قائلة إنه يجب على المواطنين عدم التواجد بشكل كبير فى الأماكن المغلقة، وفى حال التواجد على الشواطئ لا بد من الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية والاحترازية، كذلك لا بد من تناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات، مشيرة إلى أنه لا بد من شرب كوب من المياه كل ساعة لتعزيز المناعة.

من جانب آخر، أكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشارى البكتيريا والمناعة، أنه على المواطنين اتخاذ عدة احتياطات قبل ركوب وسائل المواصلات العامة في ظل جائحة انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى ضرورة الابتعاد عن المواصلات المزدحمة قدر الإمكان للابتعاد عن عدوى فيروس كورونا.

وقالت استشارى البكتيريا والمناعة إن هناك ضرورة لحمل مطهرات خلال ركوب المواصلات بحيث يتم تطهير الأيدى كلما لمست أسطح في تلك المواصلات العامة لأنها قد تكون ناقلة لفيروس كورونا.

ولفتت استشارى البكتيريا والمناعة إلى ضرورة أن يرتدى المواطن كمامة وجوانتى خلال ركوب المواصلات العامة، خاصة أنه قد يضطر إلى لمس أسطح عديدة خلال المواصلات العامة وبالتالي فإن الجوانتى يحميه من عدوى الفيروس المستجد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة