بسبب علاقته بجارته..

زوج يقيم دعوي نشوز ويتهم زوجته بمحاولة إشعال النيران بجسده بإمبابة

الإثنين، 29 يونيو 2020 04:12 م
زوج يقيم دعوي نشوز ويتهم زوجته بمحاولة إشعال النيران بجسده بإمبابة محكمة الأسرة_ارشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام زوج دعوي نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، وإلزامها برد حقوقه الشرعية، بناء على التحقيق والمستندات التى أثبت محاولتها إشعال النيران بجسده ومنزل الزوجية، لولا إنقاذه من الجيران، وذلك بسبب غيرتها بعلاقته بجارتها.
 
وأكد الزوج تعرضه للإساءة الجسدية طوال سنوات زواجه الـ6، وخشيته على نفسه وماله، وأطفاله بسبب تصرفاته زوجته الجنونية".
 
وتابع س.ف.أ، البالغ من العمر 34 عاما، رداً على دعوى الطلاق للضرر المقامة من زوجته والاتهامات التى وصفها بالباطلة:" أقمت دعوي النشوز بعد أن فشلت بكافة الطرق الودية لحل الخلافات بيننا، وبالرغم من توفيري لها مستوي معيشي لم تكن تح تشارك فى مصروف المنزل وايجار مسكن الزوجيه، وتقوم بالإنفاق على احتياجاتها رغم أن الشرع ألزمه بذلك، بخلاف الأعمال المنزلية لمنزلها، طوال سنوات زواجهما.
 
وحملت تفاصيل القضية التي استطاعت الزوجة "أ.ن.ع" أن تحصل فيها لحكم لصالحها، بعد مطالبة الزوج مكتب تسوية المنازعات بمحكمة الأسرة بإمبابة، بإثبات نشوزها، وخروجها عن طاعته بعد رفضها تنفيذ حكم الطاعة، والمثول بمنزل الزوجية، أثر خلاف حاد نشب بينهما، بعد ابتزازها بأطفالها وإجبارها علي المكوث بالمنزل، ورفضه ذهابها لأهلها، مما دفعها لهجر الزوج، ورفض الخضوع لقراراته التعسفية .
 
ومن جانبه ذكر الزوج فى دعواه قيام زوجته بالتقصير اتجاه حقوقه الزوجية المترتبة على عقد الزواج، وهو ما جعله يصاب بالضرر المادي والمعنوي".
 
يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا أمتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة