في مثل هذا اليوم.. "فيفا" يسترجع ذكرى رفع مارادونا كأس العالم في المكسيك

الإثنين، 29 يونيو 2020 09:19 م
في مثل هذا اليوم.. "فيفا" يسترجع ذكرى رفع مارادونا كأس العالم في المكسيك مارادونا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى الاتحاد الدولى لكرة القدم، بفوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 1986، والتي كانت تلعب في دولة المكسيك، حيث رفع النجم الأسطوري مارادونا كأس العالم للمرة الثانية لبلاده. 

وكتب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عبر حسابه بموقع "تويتر": "في مثل هذا اليوم كأس العالم  في المكسيك 1986 على ملعب الأزتيكا رفع النجم الأسطوري كأس النسخة التي كان فيها النجم الأبرز وكانت هذه اللقطة الأيقونية".

فيفا
 

وفاز بنسخة مونديال 1986 الأرجنتين، بعد تغلبها على ألمانيا الغربية، بنتيجة 3/2، ليفوز المنتخب الأرجنتيني بالبطولة للمرة الثانية فى تاريخه.

مارادونا

وشهدت تلك البطولة تسجيل ماردونا هدفا بيده أمام منتخب إنجلتر،  حيث يرجع تاريخ تلك المباراة إلى كأس العالم في بطولة 1986 بالمكسيك، حيث نجحت إنجلترا فى احتلال قمة المجموعة السادسة بالفوز على البرتغال، والتعادل مع المغرب والانتصار على بولندا، قبل أن تحقق فوزا ساحقا على باراجواي بنتيجة 3-0. في مواجهة ربع النهائي بمدينة مكسيكو سيتي واصطدمت إنجلترا بالمنتخب الأرجنتيني فى الدور ربع النهائى، وسط أجواء متوترة سياسيا بسبب حرب جزر فوكلاند.

وشهدت المباراة هدفين تاريخيين للنجم الأرجنتيني دييجو مارادونا، حيث سجل الأول بيده من لمسة يد واضحة، قبل أن يعود بعدها بعدة دقائق فقط ويحرز هدفا من أجمل أهداف البطولة على مدار تاريخها، ولم يستفد منتخب إنجلترا من هدف تقليص الفارق الذى أحرزه جارى لينيكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة