أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار الرئيس: أتابع الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوى وهى غير مستقرة

الإثنين، 29 يونيو 2020 08:47 م
مستشار الرئيس: أتابع الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوى وهى غير مستقرة الدكتور محمد عوض تاج الدين
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة، إن كل الإمكانيات التى توفرها الدولة تعطي أمانا لأي احتمالية في زيادة حالات الإصابة بكورونا، مشيراً إلى أن الانفتاح الذي حدث على الواقع محسوب بدقة وبحرص شديد، ويجب الحرص من المواطنين في التعامل والتجمعات وتكدس الأشخاص.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، تقديم سيد على، هناك التزام من المواطنين ولم نفتح كل شيء بشكل كامل، والأماكن التى من الممكن أن تنقل عدوى ما زالت مغلقة، وكل مرحلة لها تداعياتها واحتياطاتها، قائلا: "نتابع يومياً منحى الإصابات والأداء جيد، وهناك احتياطات وتفهم للحد من انتشار عدوى كورونا".
 
وعن سؤال الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، رد قائلا: "بتابع حالة الفنانة رجاء الجداوي وحالتها الصحية غير مستقرة، كما تحدثت من ابنتها قبل ذلك، وهي موجود في مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي وتتلقي العلاج، ونتابع حالتها مثل باقي المرضي".
 
وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأحد، عن خروج 400 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17539 حالة.
 
وأوضح بيان الوزارة أنه تم تسجيل 1265 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.
 
وذكر البيان إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة