مسلحون يهاجمون مبنى بورصة باكستان فى كراتشى ومقتل 7

الإثنين، 29 يونيو 2020 07:54 ص
مسلحون يهاجمون مبنى بورصة باكستان فى كراتشى ومقتل 7 عناصر من شرطة باكستان - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة الباكستانية إن أربعة مسلحين هاجموا مبنى البورصة في مدينة كراتشي اليوم الاثنين وقتلوا حارسي أمن وشرطيا لكن قوات الأمن سرعان ما قتلتهم جميعا.

وأعلنت جماعة جيش تحرير بلوخستان الانفصالية مسؤوليتها في تغريدة على تويتر لكن رويترز لم تتمكن من التحقق من صحة الإعلان ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم الجماعة للتعليق.

وقال أسد جويد الذي يعمل بشركة سمسرة بمبنى البورصة الواقع في منطقة شديدة التأمين ويضم أيضا المكاتب الرئيسية للعديد من البنوك الخاصة "حبسنا أنفسنا في مكاتبنا".

وأضاف جويد أنه كان في الطابق الأرضي عندما سمع إطلاق النار وانفجارا مما أدى إلى تفرق الناس بحثا عن ملاذ آمن.

وقال قائد شرطة كراتشي غلام نبي ميمون لرويترز إن المسلحين هاجموا المبنى بالقنابل اليدوية والبنادق بعد وصولهم في سيارة كورولا فضية اللون.

وألقى المسلحون في البداية قنبلة يدوية ثم فتحوا النار على موقع أمني خارج المبنى. وقتل الأربعة عندما ردت قوات الأمن.

وقال نائب المفتش العام للشرطة شارجيل خارال لوسائل الإعلام إن الحارسين ورجل الشرطة قتلوا وأصيب سبعة آخرون بجروح.

وقال مسؤول عن مكافحة الإرهاب لرويترز إن المهاجمين كانوا يحملون كمية كبيرة من الذخيرة والقنابل اليدوية في حقائب يحملونها على ظهورهم.

وأعلنت جماعة جيش تحرير بلوخستان مسؤوليتها في رسالة قصيرة على تويتر من حساب أنشئ قبيل الهجوم ووصفته بأنه هجوم "التضحية بالنفس" نفذه لواء مجيد.

وأُوقف الحساب بعد الهجوم بفترة وجيزة.

ويقاتل الانفصاليون منذ سنوات في بلوخستان، الإقليم الغني بالموارد، ويشكون من أن ثرواته من الغاز والمعادن تستغلها الأقاليم بالباكستانية الأكثر غنى بشكل غير عادل.

وكان لواء مجيد بجيش تحرير بلوخستان قد أعلن مسؤوليته عن هجوم على القنصلية الصينية في كراتشي في 2018. وعدد من مشروعات مبادرة الحزام والطريق الصينية مقامة في بلوخستان.

ولم توقف بورصة باكستان تعاملاتها أثناء الهجوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة