خالد صلاح

الاتحاد الألماني يرفض معاقبة اللاعبين الداعمين لقضية "جورج فلويد"

الأربعاء، 03 يونيو 2020 06:18 م
الاتحاد الألماني يرفض معاقبة اللاعبين الداعمين لقضية "جورج فلويد" سانشو يتضامن مع فلويد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، عدم معاقبة اللاعبين الداعمين لقضية الأمريكي جورج فلويد، وذلك بعدما أعرب العديد من نجوم الدوري الألماني تضامنهم مع المواطن الأمريكى ذى الأصول الأفريقية الذى لقى مصرعه منذ أيام بعد تعرضه للاعتداء من قبل الشرطة الأمريكية، حيث تسود حالة من الفوضى والذعر وعمليات الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين المحتجين على مقتل فلويد، على يد أحد رجال الشرطة فى مدينة مينيابوليس منذ أيام.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية، أن الاتحاد الألماني قرر عدم معاقبة اللاعبين الداعمين لقضية فلويد، معتبرا اياها قضية انسانية وليست سياسية.

أبرز اللاعبين الداعمين للقضية كان الانجليزي الشاب جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند الذى خلع قميصه فى المباراة الأخيرة ضد بادربورن التى انتهت لصالح الفريق الأصفر 6-1، مع إظهار عبارة "العدالة لجورج فلويد".

الأمر نفسه فعله الدولي المغربي أشرف حكيمي زميله في الفريق خلال نفس المباراة، فبعد تسجيله هدفا طالب بالقصاص للمواطن الأمريكي.

أيضا تضامن الفرنسى ماركوس تورام مهاجم فريق بوروسيا مونشجلادباخ، حيث جلس تورام على ركبته اليسرى كما حدث من الشرطى لجورج فلويد قبل أن يتوفى نتيجة صعوبة فى التنفس.

وجاء ذلك بعد إحرازه هدف مونشنجلادباخ الثانى فى مرمى يونيون برلين فى اللقاء الذى أقيم على ملعب "بروسيا بارك" فى إطار الجولة الـ 29 من الدورى الألمانى "البوندزليجا، والتى انتهت بفوز فريقه 4-1.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة