خالد صلاح

شاهد.. 114 هدفا من توقيع ميسي في دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 03 يونيو 2020 10:00 ص
شاهد.. 114 هدفا من توقيع ميسي في دورى أبطال أوروبا ميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، سجل تهديفى رائع فى مسابقة دورى أبطال أوروبا، حيث يأتي البرغوث في المركز الثانى لقائمة أفضل هدافى المسابقة العريقة على مدار التاريخ برصيد 114 هدفا خلف منافسه النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، صاحب الصدارة برصيد 128 هدفا.

ونجح ميسي في تسجيل 114 هدفا خلال مشاركته في 141 مباراة على مدار 16 موسما في دورى أبطال أوروبا، بمعدل 0.81 هدفا في المباراة الواحدة.

وافتتح النجم الأرجنتينى سجله التهديفى في دورى أبطال أوروبا يوم 2 نوفمبر 2005، حيث سجل ميسي هدفا في فوز برشلونة على ضيفه باناثينايكوس اليوناني بخماسية دون مقابل، في دور المجموعات للنسخة التي ستنتهي بإحراز الفريق الكتالوني للقب.

ويتفوق ميسي في قائمة الهدافين التاريخيين لدورى أبطال أوروبا على العديد من نجوم كرة القدم أبرزهم راؤول جونزاليس أسطورة ريال مدريد السابق، الذى يأتي في المركز الثالث برصيد 71 هدفا في 142 مباراة، يليه الثنائى كريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكى برصيد 64 هدفا لكل منهما.

ويمتلك ميسي العديد من الأرقام القياسية الخالدة في مسابقة دورى أبطال أوروبا على مدار السنوات الماضية، يأتي أبرزها أنه الأكثر تسجيلا للثلاثيات الـ"هاتريك" فى تشامبيونزليج (متساويا مع كريستيانو رونالدو) برصيد 8 لكل منهما.

كما يعد ميسي أفضل هداف فى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا برصيد 68 هدفا، ويعتبر النجم الأرجنتينى الأكثر تسجيلا للأهداف في دور الستة عشر للمسابقة برصيد 26 هدفا.

ويستعرض الفيديو التالى جميع أهداف ميسي الـ114 في دورى أبطال أوروبا..


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة