أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى مناعة يقدم نصائح للوقاية من كورونا ويحذر من الإفراط فى تناول الفيتامينات

الأربعاء، 03 يونيو 2020 10:46 م
استشارى مناعة يقدم نصائح للوقاية من كورونا ويحذر من الإفراط فى تناول الفيتامينات كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد الحداد استشارى الحساسية والمناعة، إنه لا يوجد دواء يمنع كورونا أو فيتامين نهائيا، وعلاج كورونا لم يتم اكتشافه حتى الآن، وبروتوكولات العلاج يتم تغييرها من وقت لآخر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة مع الإعلامية لما جبريل المذاع على قناة إكسترا نيوز: أما ما يتم تداوله من أدوية اعتقادا أنه يمنع كورونا فهو غير صحيح على الإطلاق والنظام الغذائي هو الذى يقوى المناعة، وعلى الأصحاء الاعتماد عليها، وما يحمى من كورونا هو التباعد الاجتماعى والإجراءات الاحترازية.

وأكد أن المصابين بكورونا لا يكفيهم النظام الغذائي فيحتاجون إلى بروتوكول وزارة الصحة لتعزيز التعامل مع الفيروس، وعلى الأصحاء الاعتماد على الطبيعة والتغذية، ولا ننصح بتناول الأدوية حتى لا ندخل في مشاكل معقدة.

وأشار إلى أن الجرعات المفرطة التي يأخذها المواطنون بدون إشراف طبى يؤدى إلى مشاكل كبيرة ولا يوصى لأخذها للأصحاء إلا بتوصية من الطبيب، وفوبيا كورونا جعلت الناس تخزن الأدوية حتى لو أنها لن تستخدمها، كل هذه الأدوية تستخدم لأعراض كورونا ونترك المناعة تتعامل مع الفيروس وما دام المواطن ليس لديه هذه الاعراض لماذا يأخذ الأدوية وتخزين الأدوية يحرم المرضى من الحصول عليها، وللوقاية من كورونا التغذية والنوم بشكل جيد والرياضة والابتعاد عن التدخين والعامل النفسي لابد من الابتعاد عن الخوف والقلق والتوتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة