أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأفريقى يعلن دعمه للكونغو فى مواجهة فيروس إيبولا

الأربعاء، 03 يونيو 2020 01:36 م
الاتحاد الأفريقى يعلن دعمه للكونغو فى مواجهة فيروس إيبولا مكافحة ايبولا فى الكونغو - ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الافريقي أن المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (Africa CDC) تقوم بمراقبة الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية لدعم عودة مكافحة الانتشار الجديد لوباء إيبولا.

وبحسب بيان للاتحاد، ستعيد مراكز مكافحة الأمراض والوقاية نشر مواردها وفريق الخبراء الذين يدعمون التعامل مع تفشي مرض إيبولا في شمال كيفو وفي مقاطعة إكواتور، ودعم جهود الحكومة فى مكافحته.

 

جاء ذلك على خليفه إعلان  حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية عن ظهور جديد لمرض فيروس إيبولا (EVD) في 31 مايو 2020 في مبانداكا ، المقاطعة الاستوائية شمال غرب البلاد، حيث جاء الإعلان في أعقاب إخطار السلطات الصحية الإقليمية في إكواتور بوفيات جراء المرض في 23 و 30 مايو 2020.

 

وتفشي مرض فيروس الإيبولا فى انتشاره الحادي عشر في جمهورية الكونغو الديمقراطية وقد أودى بالفعل بحياة أربعة أشخاص وأصاب أربعة أشخاص آخرين في المجتمع،  في الوقت الذي كان فيه الخبراء على وشك الإعلان عن نهاية تفشي مرض فيروس الإيبولا العاشر في مقاطعة شمال كيفو .

 

وتقوم وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية حاليًا بإنشاء آلية تنسيق واستجابة لاحتواء تفشي المرض بشكل فعال وأفاد الاتحاد الافريقي أن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا، تدرك المخاطر التي تنطوي عليها فاشيات الأمراض المتعددة في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، وتعمل مع حكومة جمهورية الكونغو الديمقراطية ومنظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين لتعزيز الاستجابة لكل من فاشيات مرض الإيبولا العاشر والحادي عشر ووباء  كوفيد-19 في البلاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة