مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «إِنَّ رَبَّكَ هُوَ الْقَوِىُّ الْعَزِيزُ».. محمود خليل: خناقة مع التاريخ.. خالد منتصر: مقامات بديع الزمان الطالبانى.. وجدى زين الدين: 30 يونيو وبناء مصر الحديثة

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «إِنَّ رَبَّكَ هُوَ الْقَوِىُّ الْعَزِيزُ».. محمود خليل: خناقة مع التاريخ.. خالد منتصر: مقامات بديع الزمان الطالبانى.. وجدى زين الدين: 30 يونيو وبناء مصر الحديثة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: «إِنَّ رَبَّكَ هُوَ الْقَوِىُّ الْعَزِيزُ».. محمود خليل: خناقة مع التاريخ.. خالد منتصر: مقامات بديع الزمان الطالبانى.. وجدى زين الدين: 30 يونيو وبناء مصر الحديثة.

 

الوطن
 

الوطن

عماد الدين أديب: «إِنَّ رَبَّكَ هُوَ الْقَوِىُّ الْعَزِيزُ»

يتحدث عن أن البشر، والحضارات، والدول، والشركات، والثروات، والجيوش، والمصارف المركزية، وأكبر الثروات، لا تنتهى ولا تنقرض، ولا تتساقط، ولا تموت إلا بإذن المدبر المطلق، والحق المطلق، والقوة المطلقة فى هذا الكون وهى الخالق سبحانه وتعالى.

 

محمود خليل: خناقة مع التاريخ

يتحدث عن أنه فى فرنسا، يطالبون بهدم التماثيل التى تجسد رموزاً تاريخية كان لها دور فى غزو المستعمرات الأفريقية وحمل أهلها على العبودية. وفى الولايات المتحدة الأمريكية أصدر «ترامب» قانوناً يمنع المس بالتماثيل التاريخية بعد قيام المتظاهرين بهدم تماثيل بعض الرموز التاريخية التى كانت تجلب العبيد من أفريقيا وتتاجر بها فى الأرض الأمريكية البكر.

 

خالد منتصر: مقامات بديع الزمان الطالبانى

يتحدث عن أنه هناك نوعاً من فن التمثيل، ظهر فى أرض الهرم والنيل، لم يحدث منذ عصر التنين والماموث، اسمه التمثيل عبر البلوتوث، الممثل لا يلمس الممثلات، الأحياء منهم والأموات، واشترط ذلك عند كتابة العقود، وكتبها فى كل البنود، أنا أمثل دور الروبوت، والممثلة سأصافحها بالقفاز والريموت، ولكيلا يكون ثالثهما الشيطان.

 

الوفد

وجدى زين الدين: 30 يونيو وبناء مصر الحديثة

يتحدث عن أنه تحل اليوم ذكرى أعظم ثورة فى تاريخ البشرية بعد ثورة 1919، والمعروف أن ثورة 30 يونيو تعد ملحمة وطنية مصرية، قامت بفضلها مصر بتحقيق إنجازات ضخمة فى كل المجالات والميادين، سواء داخلياً أو خارجياً.. هذه الثورة المباركة قامت بأعظم إنجاز فى التاريخ المصرى، وهو القضاء على حكم جماعة الإخوان الإرهابية التى وصلت إلى الحكم مدة اثنى عشر شهراً، وأحلت الخراب والدمار بالبلاد بشكل لم يسبق له مثيل.

 

بهاء أبو شقة: العلاقات الثقافية

يتحدث عن أن هناك إيمان قاطع بين القاهرة وواشنطن بأن دعم العلاقات الثقافية والتعليمية هو أمر مهم للغاية، يؤصل للعلاقات فى كل المجالات السياسية بين البلدين، فقد تم إبرام عدة اتفاقيات بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالتعاون بين الجامعات المصرية والأمريكية.

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: لولا ثورة 30 يونيو

يتحدث كاتب المقال عن النتائج التي كانت ستترتب حال عدم نجاح ثورة 30 يوني ووكوارث حكم جماعة الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسى وما الذى كانت ستفعله الجماعة بمصر.
 

اللواء محسن الفحام: الأمن في عهد الرئيس

يتحدث كاتب المقال عن كيف حققت الدولة المصرية نجاحات كبيرة في مجال الأمن ونجاح الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب وبسط الأمن والأمان في الشارع المصرى وجهود وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب والجرائم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة