أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تعتزم إرسال سياح للفضاء على متن مركبة Crew Dragon.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 05 يونيو 2020 12:07 م
أمريكا تعتزم إرسال سياح للفضاء على متن مركبة Crew Dragon.. اعرف التفاصيل Crew Dragon
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وسائل إعلام أمريكية عن نية إحدى الشركات المحلية إرسال سياح إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبة Crew Dragon التي طورتها "سبيس إكس"، وذلك بحسب موقع روسيا اليوم.

 

ونقل موقع CNBC عن الرئيس التنفيذي لشركة Axiom Space الأمريكية، مايكل سافيرديني، قوله "إن 3 أشخاص قد تم اختيارهم للذهاب في رحلة سياحية إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبة Crew Dragon التي طورتها شركة سبيس إكس".

 

وأضاف سافيرديني "في مارس الفائت كانت Axiom Space قد أرسلت إلى سبيس إكس طلبا لحجز رحلة مأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية على متن Crew Dragon، لتضم الرحلة 3 سياح وقائدا محترفا لتسلم قيادة المركبة.. السياح تم اختيارهم بالفعل، ومن المفترض أن يتم الإعلان عن أسمائهم خلال شهر تقريبا، ومن المخطط أن تنطلق هذه الرحلة إلى المحطة في أكتوبر 2021".

 

وأشار سافيرديني إلى أن شركته تجري مفاوضات مع أشخاص آخرين من المحتمل أن يذهبوا في رحلتين سياحيتين أخريين إلى المحطة غير الرحلة المذكورة، وأن الشركة تخطط لإطلاق هاتين الرحلتين مستقبلا مرة كل نصف سنة.

 

وكانت شركة Axiom Space قد أعلنت في يناير الفائت أنها تعمل أيضا على تطوير 4 وحدات جديدة مخصصة لمحطة الفضاء الدولية، واحدة منها ستستخدم لأغراض البحث العلمي هناك، وأن إطلاق أول وحدة نحو المحطة من المفترض أن يجري عام 2024.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مركبات "سويوز" الروسية كانت قد نقلت 7 سياح إلى المحطة الفضائية الدولية ما بين عامي 2001 و2009، وفق عقود وقعت مع شركة Space Adventures الأمريكية، ومن بينهم الأمريكي شارلز سيموني الذي زار المحطة مرتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة