أكرم القصاص - علا الشافعي

بايرن ميونخ يتضامن مع جورج فلويد: العنصرية غير مقبولة على الإطلاق

الجمعة، 05 يونيو 2020 06:37 م
بايرن ميونخ يتضامن مع جورج فلويد: العنصرية غير مقبولة على الإطلاق بايرن ميونخ
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كارل هاينز رومينجيه، الرئيس التنفيذي لنادى بايرن ميونخ الألماني، أن العنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق بعد مقتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد على يد عناصر من الشرطة الأمريكية مؤخرا، مضيفا فى تصريحاته للموقع الرسمي للنادى البافارى "صور حادثة وفاة جورج فلويد الرهيبة من أمريكا، صدمتنا بعمق إن العنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق، علينا مواجهتها بقوة".

أضاف رومينجيه "لطالما كان نادي بايرن ميونخ ملتزمًا دائمًا بالقيم الإنسانية طوال تاريخ النادي الذي الممتد لـ 120 عامًا.  الاحترام والتسامح والإنسانية هي حجر الزاوية التي لا غنى عنها داخل نادينا".

وتابع رومينجيه "بايرن ميونخ هو رمز للعلاقات التي أساسها الاحترام والسلمية والانفتاح.  لا مكان للتمييز والكراهية والاستبعاد والعنف في عالمنا. لقد قلنا ذلك بالفعل ونقوله مرة أخرى بصوت عال وواضح عن قناعة راسخة حتى يسمع في جميع أنحاء العالم".

وكان نادى بايرن ميونخ أطلق حملة "الأحمر ضد العنصرية". العنصرية واحدة في جميع أنحاء العالم في بداية العام الجارى، بهدف "التسامح والاحترام والتنوع واللعب النظيف" وشعار "نحن نحب كرة القدم". هذه إشارة إلى أن العنصرية، ومعاداة السامية، والتمييز الجنسي، والكراهية، والإثارة، والإهانات والعنف من أي نوع لا ينبغي أبدًا منحها مجالًا.

من ناحية أخرى، قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، عدم معاقبة اللاعبين الداعمين لقضية الأمريكي جورج فلويد، وذلك بعدما أعرب العديد من نجوم الدوري الألماني تضامنهم مع المواطن الأمريكى ذى الأصول الأفريقية الذى لقى مصرعه منذ أيام بعد تعرضه للاعتداء من قبل الشرطة الأمريكية، حيث تسود حالة من الفوضى والذعر وعمليات الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين المحتجين على مقتل فلويد، على يد أحد رجال الشرطة فى مدينة مينيابوليس منذ أيام.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية، أن الاتحاد الألماني قرر عدم معاقبة اللاعبين الداعمين لقضية فلويد، معتبرا اياها قضية انسانية وليست سياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة