تضامنا مع جورج فلويد.. فنان يبتكر لوحة لغلاف مجلة تايم عما يحدث فى أمريكا

الجمعة، 05 يونيو 2020 03:20 م
تضامنا مع جورج فلويد.. فنان يبتكر لوحة لغلاف مجلة تايم عما يحدث فى أمريكا اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكر الفنان تيتوس كابهار، لوحة جديدة تنشر على غلاف مجلة تايم، ضمن الاحتجاجات التى تقام فى أمريكا عقب مقتل جورج فلويد، ويتضمن العدد الجديد تقريرًا خاصًا عن الاحتجاجات على الصعيد الوطنى التى أثارتها إجراءات الشرطة التى أدت إلى وفاة جورج فلويد فى مينيابوليس، يوم 25 مايو الماضى.

download

تصور لوحة كابهار، أمًا سوداء تحمل طفلها، مع إظهار تعبير عن الألم على وجهها، وجاء  شكل الطفل المرسوم باللون الأبيض  ليظهر فقدان أم له، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع artsy.net/n

وتسلط مجلة التايم الضوء على أسماء 35 من الرجال والنساء السود الذين قتلوا بسبب العنصرية النظامية، فى كثير من الأحيان من قبل الشرطة.

كتب كابهار تعليق على اللوحة: هذه الأم السوداء تفهم النار. ..تفهم الأمهات السود اليأس... لا يمكنني تغيير أي شيء في هذا العالم، ولكن فى الطلاء، يمكنني أن أدركها... هذا يجلب لى العزاء ... ليس الأمل، ولكن العزاء... تمشي في لهيب الغضب...أمي السوداء تنقذنى مرة أخرى... أريد أن أتأكد من رؤيتها... أريد أن أتأكد من رواية قصتها... ولذا يجب أن تسمع أمريكا هذه المرة صوتها.

تعتبر اللوحة نموذجية لممارسة كابهار، والتى غالبًا ما تتضمن مزيجًا من تقنيات الرسم الكلاسيكية والتدخلات الرسمية القوية مثل قطع أو إضافة المواد، فى أبريل، انضم الفنان إلى قائمة واحدة من أقوى صالات العرض في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة